الوطن|متابعات

استقبل المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا، الطاهر الباعور، وزير الخارجية في جمهورية الكونغو برازافيل، جان كلود جاكوسو، حيبث تناول اللقاء عدة قضايا، من بينها دور الاتحاد الأفريقي في حل الأزمة الليبية وملف المصالحة الوطنية.

تم خلال اللقاء تبادل رؤى حول دور الكونغو ورئيسها دينيس ساسو انغيسو، الذي يشغل منصب مكلف من قبل مفوضية الاتحاد الأفريقي بملف الأزمة الليبية.

كما تم التأكيد على أهمية تعزيز دور ليبيا في القارة الإفريقية ومشاركتها في حل القضايا الإقليمية والدولية.

أثناء الاجتماع، تم تسليم رسالة خطية من رئيس الكونغو إلى رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة. ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار تعزيز التعاون الثنائي والتشاور بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية الكونغو المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي ليبيا مفوضية الاتحاد الأفريقي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة منتهية الولاية الكونغو ليبيا مفوضية الاتحاد الأفريقي

إقرأ أيضاً:

الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

ضبط عامل سرق بضاعة من محل عمله بالمعصرة

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.
 


 

مقالات مشابهة

  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  •  المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: قوات حكومة الدبيبة ارتكبت انتهاكا واستهدفت الأطفال والمدنيين
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا