نشرت شبكة «BBC» البريطانية تقريرًا، زعمت خلاله أن بعض المجندات الشابات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، علمن بهجوم السابع من شهر أكتوبر والتي أطلقت عليه الفصائل الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، قبل حدوثه بأيام طويلة، حيث صدرن ما وصف بـ«شيء مريب».

في جيش الاحتلال الإسرائيلي، هناك وحدات من المجندات الشابات، مهمتها فقط هي الجلوس لساعات طويلة في قواعد المراقبة، ورصد أي شيء غريب يرونه بأعينهن، وقبل هجوم السابع من أكتوبر بشهور تقريبًا، بدأت المجندات في رصد أشياء غريبة أمامهن، مثل تدريبات يقوم بها أفراد على المداهمة والاقتحام، وعمليات اختطاف.

تصرفات غريبة بقوم بها المزارعين

كما رصدن المجندات أيضًا تصرفات غريبة يقوم بها المزارعون على الجانب الآخر من السياج الحدودي في قطاع غزة. وتقول مجندة إنهن أبلغن الضباط بما كن يرونه، ولم يكن في أيديهن القيام بأي شيء.

مجندات علمن بهجوم 7 أكتوبر

وأشار «BBC»، إلى أن المجندات كان من الواضح لديهن أنهن يعلمن بهجوم الفصائل الفلسطينية، وأنهم يخططون للقيام بعملية ما، كما اطلعت أيضًا هيئة الإذاعة البريطانية، على رسائل واتساب، أرسلتها المجندات إلى الضباط، ورصدن فيها حوادث وقعت على الحدود، وكانت المجندات تتخوّفن ممّن ستكون منهن في الخدمة عندما يقع الهجوم المحتوم.

جيش الاحتلال: نركز على تهديد حماس

وبحسب ما ذكرته «BBC»، حاولت الحصول على تعليق من جيش الاحتلال الإسرائيلي، على ما زعمه المجندات الإسرائيليات، إلى أن الرد كان: «نحن بصدد التركيز على التخلص من التهديد الذي تمثله الفصائل الفلسطينية».

تقول إحداهن: «تحدثنا للمسئولين عن ما كنا نراه، الإشارات كانت أمامنا وتقول بأن هناك خطًا كبيرًا كان واقعًا، قولت لصديقتي ذات مرة بأننا رصدنا على مدى الأسبوعين الماضيين كل يوم حدثًا».

ما وظيفة هؤلاء المجندات؟

المجندات كن يجلسن داخل غرف قريبة من الحدود، يتابعن لساعات كل يوم الحدود ويراقبن أي أنشطة غير طبيعية هناك، هذه المراقبة تكون مصوّرة بالكاميرات المثبتة على طول السياج المزود بتقنية عالية.

هذه المهمة يعمل بها فقط المجندات الشابات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اللاتي تتراوح أعمارهن حول سن العشرين ولا يحملن أي أسلحة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي مجندات الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

 

الثورة نت/..

دشنت جامعة حجة المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وأكد أمين عام ملتقى الطالب الجامعي الدكتور عبدالله الغيلي أهمية استشعار المسؤولية وإعداد العدة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشاد بتفاعل من التحق بالدورات العسكرية في المراحل السابقة.. مؤكداً ضرورة التحاق من لم يسبق لهم بالدورات العسكرية المفتوحة لاكتساب المهارات العسكرية والتزود بهدى الله وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما استعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومسئول التأهيل بألوية النصر كميل الجلي، الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان ودور الجميع في الانتصار للأقصى ودماء الشهداء في غزة ولبنان وإعداد جيل جاهز لكل الخيارات..

واعتبرا موقف الشعب اليمني في مواجهة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة لفلسطين والأقصى دليلاً على أنه أهل المدد للأمة وقضاياها .
حضر التدشين أمين عام الجامعة ناصر العاصمي وعدد من عمداء ونواب الكليات والكوادر الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”