تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم، من ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.
 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض  عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

. فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة  وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 
 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وعثر بحوزتهما على ( 2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى).. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما عدد (7) وقائع أخرى بذات الأسلوب.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكافحة جرائم الأموال العامة النصب والاحتيال الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم ضبط شخصين بالمنيا

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل

أدلى 3 عاطلين أمام النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين فى منطقة الدرب الأحمر.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اعترفوا بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى إرتكاب وقائع السرقة بأسلوب "النشل" عن طريق استخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وضبط بحوزتهم 3 هواتف محمولة ومبلغ مالى، بمواجهتهم أقروا بارتكابهم عدد 6 وقائع سرقة "بذات الأسلوب".

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة بالمخالفة لأحكام القانون.







مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر : نفذنا 6 جرائم بأسلوب النشل
  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • تجديد حبس عصابة النصب علي المواطنين بآثار مزيفة في قصر النيل
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • القبض على عامل بتهمة النصب على الفنان مصطفى كامل بالعجوزة
  • تفاصيل القبض على عامل بتوكيل أجهزة بتهمة النصب على مصطفى كامل في العجوزة
  • القبض على عامل بتهمة النصب على نقيب الموسيقيين
  • شهادات دراسية مضروبة تقود مدير كيان تعليمي بالزيتون للتخشيبة