السومرية نيوز-امن

كشف الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، عدد الصواريخ التي استهدفت المواقع في العراق وسوريا، حيث بلغ عدد الصواريخ التي ضربت أربيل 11 صاروخًا، مؤكدا ان 9 طائرات مسيرة ستضرب مواقع جديدة في سوريا خلال ساعات. ونقلت وكالة ارنا الإيرانية للانباء، عن قائد قوة الجو فضائية للحرس الثوري الايراني العميد "اميرعلي حاجي زادة"، إنه "تم إطلاق 15 صاروخا موجها على المجموعات الارهابية ومقر الموساد من مختلف المناطق الإيرانية".



وأشار الى انه "في الساعة 12 ليلا تم إطلاق 4 صواريخ من محافظة خوزستان جنوب ايران باتجاه المجموعة التكفيرية "داعش" في إدلب".

وتابع حاجي زاده انه "تم ايضا إطلاق 11 صاروخا باليستيا دقيقا باتجاه مقر الموساد التجسسي ، 4 منها اطلق من محافظة كرمانشاه غرب ايران و7 من محافظة أذربايجان الشرقية".

وأضاف ان قرابة 9 طائرات ستستهدف المجموعة الثانية من التكفيريين وداعش خلال الساعات القادمة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جحيم طائرات الحزب.. تقرير يشكف ما أحدثته في إسرائيل

رغم تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة وعدم وجود مخرج واضح للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، أدى تبادل الضربات اليومي بين إسرائيل وحزب الله إلى إشعال حرائق التهمت الغابات والأراضي الزراعية على جانبي خط المواجهة.  
وقد أتت الحرائق، التي تفاقمت بسبب نقص الإمدادات والمخاوف الأمنية، على آلاف الهكتارات من الأراضي في كل من شمال إسرائيل وجنوب لبنان، لتصبح واحدة من العلامات الأكثر وضوحا للصراع المتصاعد.     واشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن آخر معالم هذه الحرائق هي جبل ميرون، حيث قضى الحزب على الغطاء النباتي هناك.   وحسب الصحيفة، فإنّه منذ أيار الماضي، أدت غارات حزب الله إلى حرق 8700 هكتار (حوالي 21500 فدان) في شمال إسرائيل، وفقا لهيئة الطبيعة والمتنزهات.     وقال عنصر من خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية، إن الطائرات بدون طيار، التي هي أكثر دقة بكثير من الصواريخ، "غالبًا ما تأتي واحدة تلو الأخرى، الأولى مزودة بكاميرا والثانية تطلق النار". وأضاف أن "كل إطلاق يشكل تهديدا حقيقيا". (رصد لبنان24)  

المصدر: رصد لبنان24

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • جحيم طائرات الحزب.. تقرير يشكف ما أحدثته في إسرائيل
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات