كشفت اللجنة المنظمة لمنتدى صحار للاستثمار، الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، تفاصيل الدورة الأولى من المنتدى المقرر له يومي 26 و27 فبراير القادم بفندق راديسون بلو - صحار.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته اللجنة المنظمة للمنتدى بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، والمهندس سعيد بن علي العبري رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، ومسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، وجمع من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويأتي تنظيم المنتدى بدعم وشراكة من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، ويسعى إلى توفير منصة مثالية تجمع نخبة من القيادات، والمسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال، وكبار المستثمرين المحليين والدوليين، والشركات، على مدار يومين لتسليط الضوء على المستجدات في المشهد الاستثماري في سلطنة عمان والعالم.

ويستعرض المنتدى المناخ والفرص والمقومات الاستثمارية التي تتمتع بها محافظة شمال الباطنة، علاوة إلى تسليط الضوء على التطورات التي تشهدها مدينة صحار كوجهة استثمارية متطورة وواعدة.

وقال المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة: يأتي إطلاق منتدى صحار للاستثمار في إطار الجهود الوطنية المبذولة لتنمية المحافظات واستغلال الميزة النسبية والتنافسية لكل محافظة، ضمن تطلعات الرؤية المستقبلية عمان 2040، وهو ما يتناغم مع أهداف غرفة تجارة وصناعة عمان لتعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة استثمارية جذابة، ودعم القطاع الخاص للاستفادة من مختلف فرص الاستثمارية والتجارية.

وأضاف العبري: إن المنتدى سيسلط الضوء على المقومات الاقتصادية في محافظة شمال الباطنة إلى جانب الحوافز المقدمة للمستثمر، وسيطرح في دورته الأولى 100 فرصة استثمارية في المحافظة تتوزع على القطاعات الأساسية والقطاعات الواعدة وأبرزها قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات والصحة والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات.

وأوضح رئيس فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة أن فعاليات الدورة الأولى من المنتدى تتضمن باقة من الجلسات الحوارية وأوراق العمل واللقاءات المباشرة والمعرض المصاحب، حيث نهدف إلى تزويد المشاركين بالأدوات اللازمة لاغتنام الفرص ودفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة. كما نتطلع إلى العمل مع المسؤولين والمستثمرين وقادة الأعمال، لبحث الفرص الاستثمارية والشراكات المحتملة من مختلف أنحاء العالم لدعم تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي في المحافظة.

وأكد العبري أن تنظيم مثل هذا المنتدى الدولي في صحار سيعزز من موقع سلطنة عمان على خريطة الاستثمار العالمية بوصفها وجهة استثمارية جاذبة للاستثمارات الباحثة عن فرص النمو والتوسع، كما يتماشى مع الجهود التي تبذلها سلطنة عمان لإيجاد مناخ مشجع لجذب الاستثمارات الأجنبية وتحفيز رأس المال المحلي من خلال تحسين البيئة الاقتصادية واستحداث حوافز مشجعة وسن العديد من القوانين والتشريعات المنظمة لهذا القطاع الحيوي باعتباره أحد الروافد التي تعوّل عليها السلطنة في تنفيذ برامج وسياسات التنوع الاقتصادي.

ويسلط منتدى صحار للاستثمار الضوء على الدور الحيوي للاستثمار الأجنبي المباشر في تشجيع النمو الاقتصادي، وتحفيز الابتكار، وإيجاد فرص العمل، وتعزيز التنمية المستدامة، فضلًا عن تنظيم جلسات نقاشية تسلط الضوء على المزايا والحوافز والفرص الاستراتيجية التي توفرها صحار للمستثمرين، واستعراض واقع بيئة الأعمال في المحافظة علاوة على قدرات وإمكانات مختلف القطاعات الرئيسية.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 600 مشارك يمثلون كبار المسؤولين في الوحدات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إلى جانب أصحاب الأعمال وكبار المستثمرين من سلطنة عمان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

وسيوفر المنتدى الفرصة لتبادل واستكشاف الفرص الناشئة في محافظة شمال الباطنة، كما سيشهد المنتدى التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والاستثمار، لترسيخ مكانة محافظة شمال الباطنة كوجهة رئيسية للاستثمارات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محافظة شمال الباطنة سلطنة عمان الضوء على

إقرأ أيضاً:

وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات

انطلقت اليوم في إسطنبول، أعمال المنتدى السعودي التركي للمقاولات وورشة العمل المصاحبة، بتنظيم من الهيئة السعودية للمقاولين؛ بهدف ربط شركات المقاولات بين البلدين من خلال خلق تحالفات في المشاريع التنموية الكبرى، بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، ونائب وزير التجارة التركي مصطفى توزغو، ورئيس مجلس إدارة هيئة المقاولين السعوديين المهندس زكريا العبدالقادر، ورئيس جمعية المقاولين الأتراك إردال إرين، وممثلي الشركات السعودية والتركية.
ويأتي المنتدى ضمن أعمال الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان للجمهورية التركية؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية للطرق وإدارة النفايات وإعادة التدوير، بالإضافة إلى جذب الشركات التركية الرائدة في هذه المجالات للدخول إلى السوق السعودي.
واجتمع الحقيل على هامش المنتدى بممثلي عدد من شركات المقاولات السعودية والتركية لمناقشة فرص الاستثمار والتشارك في قطاع المقاولات السعودي وخاصة القطاعين البلدي والإسكاني، وسبل تطوير التنظيمات والتشريعات وآلية العمل بما يسهم في جودة الخدمات المقدمة في المملكة للمواطن والمقيم والزائر، مؤكداً بأن المملكة حريصة على إشراك القطاع الخاص في مسيرة التنمية والتطور.
وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في كلمته خلال تدشين أعمال المنتدى على أهمية التنسيق والعمل المشترك في مجالات البيئة والطرق والنظافة وإدارة وتدوير النفايات من أجل تطوير وتحسين خدمات المدن؛ بما ينعكس بشكل إيجابي على ساكنيها، معربًا عن تفاؤله بنتائج ومخرجات المنتدى في تطوير العمل التنموي المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وأضاف: “يهدف المنتدى إلى خلق فرص استثمارية وتحالفات فاعلة بين الشركات في البلدين، وتسخير الجهود والموارد للارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية وتحسين المشهد الحضري وتوفير سبل العيش الملائم ‏من خلال تهيئة مدن مزدهرة، والاستفادة من التجارب الناجحة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، لإحداث تأثير حقيقي وملموس في المُدن السعودية.
وأشار معاليه إلى أن رؤية المملكة 2030 تستهدف الارتقاء بالمجالات والقطاعات التنموية التي تصّب بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تعمل وفق خارطة طريق واضحة لتحقيق العديد من المستهدفات التنموية للوصول إلى مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة.
ونوه الحقيل، أن قطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية ينمو بشكل ملحوظ، معربًا عن حرص المملكة على توسيع شراكاتها والاستفادة من الشركات وبيوت الخبرة الدولية، مرحباً بشركات المقاولات والتطوير العقاري والمستثمرين من الجانب التركي الراغبين في الاستثمار والعمل في قطاعات متنوعة مثل البناء والطرق وإدارة النفايات في المدن السعودية.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • الروماني يوجين تريكا مدربا للفريق الكروي بنادي صحار