بتجرد:
2024-10-04@23:49:13 GMT

فوز Succession وThe Bear بمعظم جوائز إيمي

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

فوز Succession وThe Bear بمعظم جوائز إيمي

متابعة بتجــرد: حصد مسلسلا Succession وThe Bear معظم جوائز إيمي، بعدما فاز كل منهما في 6 فروع من الجائزة الأميركية الأبرز في مجال التلفزيون.

ونال مسلسل Succession الذي عرضته شبكة HBO، ويدور حول معركة شرسة للسيطرة على إمبراطورية أعمال عالمية، جائزة أفضل عمل درامي في موسمه الرابع والأخير.

وحصل The Bear على جائزة أفضل مسلسل كوميدي في حفل توزيع الجوائز، الذي تأخر أربعة أشهر بسبب الإضرابات النقابية في هوليوود العام الماضي، وفاز مسلسل Beef بجائزة أفضل مسلسل قصير.

 

وبعد حصده جائزة أفضل مسلسل درامي للمرة الثالثة، قال مؤلف Succession جيسي أرمسترونج “كان عرض الموسم الأخير من المسلسل أمراً محزناً، لكن كان من دواعي سروري أن أفعل ذلك”.

وفاز الممثلون كيران كولكين، وسارة سنوك، وماثيو ماكفادين، بجوائز عن أدوارهم في المسلسل الذي يدور حول عائلة ثرية لكنها بائسة.

وألقى كولكين كلمة مؤثرة أثناء تسلمه أول جائزة في مشواره من جوائز إيمي  عن دوره في المسلسل، وانفجر في البكاء، وهو يشكر والدته عن طفولته الرائعة.

وفاز جيرمي ألن وايت بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل The Bear، كما حصل الممثلان المشاركان له في العمل آيو إدبيري، وإيبون موس باترارش، على جائزتي أفضل ممثلة مساعدة وأفضل ممثل مساعد.

وقال وايت الذي أدى دور الطاهي كارمن بيرزاتو “فخور للغاية، أشعر بالامتنان الكبير، لوقوفي أمامكم جميعا”. 

وحصلت كينتا برونسون على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها كمعلمة متفائلة في مسلسل Abbott Elementary، وانهمرت الدموع من عينيها عندما تسلمت الجائزة من النجمة الكوميدية كارول بيرنت.

وارتقى الموسيقي إلتون جون إلى مرتبة فنية نادرة بعدما فاز بجائزة إيمي، عن البث المباشر لجولته الوداعية العالمية، ليكتسب بذلك لقب (إيجوت) الذي ينسب للفائزين بجوائز توني، وأوسكار، وجرامي، وإيمي معا.

ولم يجمع بين هذه الجوائز الأربعة سوى 19 فنانا على مدى مشوارهم.

وفاز جون بجائزة إيمي عن (إلتون جون في بث مباشر: وداعا من ستاد دودجر) الذي أذاعته قناة ديزني بلس، في نوفمبر 2022.

ولم يحضر الموسيقي البارز الحفل بسبب خضوعه لجراحة في الركبة بحسب ما قاله منتجو العرض، ولكنه قال في بيان “أشعر بالتواضع الشديد للانضمام إلى المجموعة الموهوبة بشكل لا يصدق من الفائزين بلقب إيجوت الليلة”، مضيفاً “كانت الرحلة وصولا لهذه اللحظة مفعمة بالشغف والتفاني والدعم غير المحدود من المعجبين بأنحاء العالم”.

وسبق للمغني البالغ من العمر 76 عاما الفوز بـ6 جوائز جرامي، خلال مسيرته الموسيقية، وحصل على جائزة توني لأفضل أغنية أصلية عن أغنية Aida، وجائزتي أوسكار عن أغنية فيلم Lion King.

main 2024-01-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأول من أكتوبر 2024، عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين من أبناء جمهورية مصر العربية على النحو التالي:

أولا: جوائز النيل: عددها جائزتان، قيمة كل جائزة خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية، جائزة في العلوم في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وجائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية: عددها عشر جوائز، قيمة كل جائزة مائتا ألف جنيه، وميدالية ذهبية، خمس جوائز في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثالثا: جوائز الدولة للتفوق: عددها سبع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، جائزة في كل من: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

رابعا:جوائز الدولة التشجيعية: عددها أربعون جائزة، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة. (يتقدم لها من لا يتجاوز عمره 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024)

كما تعلن أكاديمية البحث العلمي عن:

جوائز الرواد: أربع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، في المجالات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، حيث تمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية/ علمية/ تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

جوائز المرأة: أربع جوائز تقديرية للمرأة (فوق 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024)، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، وترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية (مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة)، وأربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب (لا يتجاوز عمر المرشحة عن 45 عاما فى31 ديسمبر 2024) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، في مجالات (الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية)

يذكر أن آخر موعد لإرسال طلبات الترشيح والتقدم هو 31 ديسمبر 2024، ولن تقبل أية أوراق أو مستندات، والإنتاج العلمي المقدم باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

اقرأ أيضاًأكاديمية البحث العلمي: 148 فريق شارك في «تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي»

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي

مقالات مشابهة

  • ناشط فلسطيني يفوز بجائزة نوبل البديلة في حقوق الإنسان
  • شاهد مسلسل برغم القانون على أفضل موقع مسلسلات
  • كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • "فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن