يناير 16, 2024آخر تحديث: يناير 16, 2024

المستقلة/- أعلنت كوريا الجنوبية بأنها ستقوم ببناء أكبر مجموعة لأشباه الموصلات في العالم في مقاطعة جيونج جي بحلول عام 2047، حيث تخطط سامسونج للإلكترونيات و إس كيه هاينكس و شركات الرقائق الأخرى لاستثمار ما مجموعه 622 تريليون وون (471 مليار دولار) لبناء 16 مصنعًا جديدًا، مما يخلق أكثر من 3 ملايين فرصة عمل، لما ذكرته وزارة التجارة و الصناعة و الطاقة يوم الاثنين.

و من خلال توسيع المجموعة الضخمة الحالية التي تضم 19 مصنعًا إنتاجيًا و مصنعين بحثيين عبر المدن المجاورة في المقاطعة، ستنتج مجموعة الرقائق الضخمة الجديدة التي تمتد على مساحة 2102 مترًا مربعًا 7.7 مليون رقاقة كل شهر بدءًا من عام 2030.

و كشفت الوزارة عن خطة لتعزيز صناعة الرقائق في البلاد من خلال توفير الدعم للبنية التحتية ذات الصلة و تعزيز الخبراء في هذا المجال. و مع التأكيد على أن كل دولة لديها صناعة متطورة لأشباه الموصلات تسعى بنشاط إلى الهيمنة العالمية، فإن التركيز ينصب على إنشاء مجموعات الرقائق بين القطاعين العام والخاص.

و داخل المجمع الجديد، من المقرر أن تقوم شركة سامسونج للإلكترونيات ببناء ستة مصانع جديدة في مجمع صناعي وطني في يونغين، باستثمار 360 تريليون وون. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإنشاء ثلاث مصانع صناعية في بيونجتايك باستثمار قدره 120 تريليون وون و ثلاث مصانع بحثية في مركز للبحث و التطوير في منطقة جيهيونج بتكلفة 20 تريليون وون. و في الوقت نفسه، ستنفق شركة إس كيه هاينكس 122 تريليون وون لبناء أربع مصانع في مجمع صناعي آخر في يونغين.

في هذا الجهد المشترك الذي تبذله وزارة الصناعة و وزارة العلوم و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و عمالقة الرقائق الخاصة، تم تصميم المجموعة الجديدة لتوفير بيئة مواتية لإنتاج رقائق الذاكرة المتطورة، مثل ذاكرة النطاق الترددي العالي (HBM) و نظام أشباه الموصلات بقياس 2 نانومتر أو أقل في الحجم.

و قالت وزارة الصناعة إنه من خلال المجموعة الجديدة، تهدف البلاد إلى الاستحواذ على 10 في المائة من سوق أشباه الموصلات للنظام العالمي و تعزيز الاكتفاء الذاتي في سلسلة التوريد للمواد الرئيسية إلى 50 في المائة بحلول عام 2030، و رفعً النسبة الحالية البالغة 30 في المائة.

و قالت الوزارة إنها ستتأكد من تزويد المجمع الضخم الجديد بما يكفي من الكهرباء و المياه للتشغيل و الاستفادة من الإعفاءات الضريبية الجديدة لبعض تقنيات الرقائق الرئيسية.

المصدر:https://www.koreatimes.co.kr/www/tech/2024/01/129_366948.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تریلیون وون

إقرأ أيضاً:

البصرة تعلن عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الاربعاء، عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية.

وقالت الشركة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، انها "تدعم العمالة المحلية وإعطائها الفرصة للانخراط بالقطاع النفطي وذلك من خلال التعاقد مع  الشركات الخاصة التي لها خبر في هذا المجال"، لافتة الى أن "هيئة تشغيل حقل الزبير كان لها دور كذلك حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة والتي ثبتت جدارتها وكفاءتها في تصنع مجمعات الآبار النفطية وكذلك مجمعات الخاصة بحقن المياه".

وأوضح مدير المشاريع الهندسية في الشركة حسن الناصري، بحسب البيان، أن "آلية تصنيع مجمعات الآبار بنوعيها النفطية والخاصة تتم بحقن المياه"، مؤكدا على "تصنيعها بأيادي محلية 100 % ونسبة العمالة تصل إلى 98 %".

وأشار الناصري إلى "وجود معدات وصفها بالمتطورة جدا وفق المواصفات العالمية ومنها مكائن اللحام التي تقوم بعمل لحام القوس المغمور وكذلك مكائن الخاصة بقطع الأنابيب وغيرها"، لافتا الى ان "جميع الكوادر تم تدريبهم على هذه المعدات والأجهزة  والنماذج التي أخذت للفحص بالمختبرات  كانت نتائجها باهرة حسب وصفه".

وأضاف أن "تصنيع المعدات داخل العراق لها عدة فوئد منها تشغيل العدد الأكبر من الأيدي العاملة العراقية وكذلك الحفاظ على العملة الوطنية"، مشيرا الى أن "العقود ستتم مع الشركات العراقية بالإضافة إلى الإشراف يكون 100% من قبل الجهات الحكومية وأيضا سيكون هناك اختصارا للوقت في إنجاز تلك المشاريع".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • المشاط تكشف عن حزمة تمويلية بقيمة 2.9 مليار دولار لدعم عجز الموازنة
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • البصرة تعلن عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية