تخطط الشركة العربية للأسمنت، المدرجة في البورصة المصرية، لزيادة إنتاجها السنوي ليتخطى 5 ملايين طن، وهو الإنتاج الذي تحققه في الوقت الحالي. وتمتلك الشركة حصة سوقية تصل إلى 8% من إجمالي الكميات التي يتم إنتاجها وتوزيعها.

بالإضافة إلى ذلك، تنفذ الشركة حاليًا مبادرة بيئية رائدة خاصة بخفض انبعاثات الغبار، من خلال تحولها من الاعتماد على مرشحات تنقية الهواء الكهروستاتيكي واستبدالها بالمرشحات النسيجية الحديثة.

وقد حصلت الشركة على الموافقات البيئية اللازمة لتنفيذ مشروع التحول على مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى تحويل مرشحات تنقية الهواء الكهروستاتيكية لخط الإنتاج الأول، تليها المرحلة الثانية لتنفيذ نفس العملية للخط الثاني.

وتستهدف الشركة من هذه الخطوة الاستراتيجية التأكد من التزامها بشكل استباقي بالقواعد والمعايير الحالية والمستقبلية لانبعاثات الغبار على المستويين المحلي والعالمي.

وقد تم اختيار شركة Redecam Group S.p.A، المعروفة بخبرتها العالمية في تجميع والتحكم في انبعاثات الغبار، لتنفيذ هذا المشروع الحيوي.

ويشمل نطاق هذا المشروع الذي يتم تسليمه كمشروع متكامل (turnkey)، قيام المجموعة بأعمال التصميم والهندسة وتوريد المعدات والتشغيل، حيث من المتوقع استكمال هذا المشروع خلال عام فقط، وخفض انبعاثات الغبار للمرشح الرئيسي لأقل من 5 مليجرام/م3.

وصرح سيرجيو ألكانتاريا، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت: "إنّ التزام العربية للأسمنت بحماية البيئة هو أحد أهم أهداف عملياتها التشغيلية، وتحولها لاستخدام المرشحات النسيجية يمثل خطوة استراتيجية هامة تتخطى مجرد التزامنا بمعايير تجميع جزيئات الغبار، لتساهم بشكل عملي في خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة. وفي هذا الإطار، يسعدنا التعاون مع مجموعة Redecam ومواصلة شراكتنا الناجحة في تنفيذ برنامج التخلص من التلوث في مصر (EPAP)، وهو ما يجسد التزام العربية للأسمنت في تنفيذ أجندة التنمية المستدامة للبلاد."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربية للأسمنت مشروع لخفض

إقرأ أيضاً:

التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة التجارة، السبت، عن وجود توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز، فيما أكدت أنها تشرف على عمل أربع مطاحن لإنتاج الطحين الصفر لتجهيز الأفران والمخابز بأجود الأنواع وبأسعار تنافسية.

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة محسن نامس، في تصريح اوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "عندما أعلن دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن يكون إنتاج الطحين الصفر عراقياً 100‎%‎، قامت الشركة العامة لتصنيع الحبوب بتشغيل أربع مطاحن تقوم بإنتاج الطحين الصفر"، لافتاً إلى أنه "اجتمع بأصحاب الأفران والمخابز في بغداد، وتم توجيه المحافظات بالترويج لهذه السلعة المهمة لكونها عراقية 100‎%‎ بدون إضافات".

وأضاف أن "الشركة العامة لتجارة الحبوب سهلت بدورها لهذه المطاحن الأربع من خلال استيراد الحنطة من مناشئ عالمية رصينة، سواء الحنطة الاسترالية، وكذلك الحنطة الروسية ضمن الشروط العراقية ومطابقة للمواصفات وتقييس السيطرة النوعية العراقية"، مبيناً أن "الشركة العامة لتصنيع الحبوب متمثلة بالمدير العام تشرف على عملية الإنتاج، من خلال زيارة المطاحن الأربع فضلاً عن زيارة بعض الأفران التي تعتمد على الطحين الصفر، وتمت ملاحظة أن نوعية الصمون والخبز من الدرجة الأولى وضمن المواصفات العراقية والرغيف العراقي".

وتابع نامس، أن "الشركة لديها اتفاق مع أصحاب الأفران والمخابز من خلال تزويدها بالطحين الصفر بأقل من الأسعار الموجودة في الأسواق"، مشيراً إلى أن "عملية التسويق والاتفاقات مع أصحاب الأفران والمخابز ستنعكس على أسعار الصمون والخبز وربما يصبح سعر 10 صمونات لكل ألف دينار، وهذا يعتمد على العرض والطلب في إنتاج هذه المادة المهمة التي يحتاجها المواطن".

وأكد أن "الشركة ماضية في اتجاه خفض أسعار الصمون في المخابز والأفران".

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط:تم منح الرقم الوظيفي لأكثر من (3) ملايين موظف
  • بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • إعلام: بولندا ودول البلطيق تخطط لبناء "ستار حديدي جديد" مع روسيا وبيلاروس
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز
  • على مساحة 8 ملايين متر مربع قطر تدشن مشروع سميسمة المستدام
  • “السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد