تجلس المُسنَّة الفلسطينية رسمية أبو شحمة في خيمة أصبحت ملجأها المؤقت، بعد أن أُجبرت على النزوح من منزلها في خان يونس، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتتحدث رسمية (80 عاما) وهي تضع يدها على خدها وتتدثر ببطانية تحتمي بها من البرد القارس، عن البرد الشديد الذي يخترق جدران خيمتها المصنوعة من النايلون، فتقول "لقد تجمدنا الليلة الماضية من البرد القارس".

أحفادها، الذين أصبحوا سندا لها في هذه الأوقات العصيبة، يساعدونها على الوقوف والجلوس، ويلبون احتياجاتها بإخلاص، وهي تعاني من مشكلات صحية عديدة؛ من بينها: ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

وتقول رسمية التي نزحت إلى رفح سيرا على الأقدام "أخبرونا أن منزلنا قد دُمّر، وكان هناك العديد من الشهداء".

وعن معاناتها داخل الخيمة التي نزحت إليها تقول "نعاني من نقص البطانيات والفَرْشات، أتمنى راحة البال والعودة إلى منزلنا فقط".

وردا على سؤال للجزيرة عن رأيها في مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء، قالت رسمية أبو شحمة بنبرة تحدي "لا نريد الهجرة إلى سيناء أو أي مكان آخر. سنعود إلى بيوتنا فقط"، ووجهت كلامها لحكام العرب منتقدة تعاطيهم مع ما يتعرض له سكان غزة من مجازر وتهجير، "حسبي الله ونعم الوكيل فيكم".

وأوضحت المسنة الفلسطينية أنها شهدت نكبة فلسطين في 1948، وقالت بألم "أمس فقدت ابنة أختي و11 فردا من عائلتي، لقد شهدت نكبة 1948، ونحن صامدون وسنبقى كذلك، حتى الموت مع شعبنا، ومع القدس، ونقف مع المقاومة".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

متظاهرون يحاولون إيقاف مزاد لبيع أراض فلسطينية محتلة.. وبايدن يعلق (شاهد)

نظم عدد من مؤيدي القضية الفلسطينية وقفة أمام أمام كنيس يهودي في حي بيكو روبرتسون مدينة لوس انجلوس الأمريكية، اعتراضا على قيام مزاد لببيع أراضي فلسطينية محتلة داخل الكنيس.

واعتدت مجموعة من مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي على الوقفة الفلسطينية التي حمل فيها المؤيدون  أعلاما فلسطينية ولافتات تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة.
Here are Zionists defending a show selling stolen Palestinian land in Los Angeles yesterday, chanting in support of the Nakba (Holocaust) and threatening to harm/kill Palestinians and allies. These White supremacists were protected by heavily armed cops. pic.twitter.com/ZYCdrOcByq — Ghada Sasa | غادة سعسع PhD(c) ???????? (@sasa_ghada) June 24, 2024 The synagogue was hosting a sale of Palestinian land. Every single elected official in Los Angeles commenting on this is being so disingenuous, it’s disgusting. https://t.co/dIWTWwV7aY pic.twitter.com/PidUtNK748 — People's City Council - Los Angeles (@PplsCityCouncil) June 24, 2024
وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن على حسابه على منصة إكس على ما حدث في لوس انجلوس٬ معربا عن شعوره بالفزع مما رأه خارج الكنيس قائلا:" لقد شعرت بالفزع من المشاهد خارج كنيس أداس توراة في لوس أنجلوس. إن تخويف المصلين اليهود أمر خطير وغير معقول ومعاد للسامية وغير أمريكي".
I’m appalled by the scenes outside of Adas Torah synagogue in Los Angeles. Intimidating Jewish congregants is dangerous, unconscionable, antisemitic, and un-American.

Americans have a right to peaceful protest. But blocking access to a house of worship – and engaging in violence… — President Biden (@POTUS) June 24, 2024
وأضاف بايدن: "للأميركيين الحق في الاحتجاج السلمي٬ لكن منع الوصول إلى دور العبادة - والانخراط في أعمال العنف - أمر غير مقبول على الإطلاق".

ورد عدد على  حساب الرئيس الأمريكي قائلين إن ما كان يتم داخل الكنيس٬ هي عملية لبيع الأراضي الفلسطينية المسروقة٬ وليس صلاة.
Are you aware there was a sale of stolen Palestinian land going on there? — Natalie Holme Elsberg (@NatalieElsberg) June 24, 2024
وانتشرت على منصة إكس فيديوهات تظهر وقوف الشرطة الأمريكية إلى جانب المؤيدين للاحتلال في اعتدائهم على الوقفة المؤيدة للحقوق الفلسطينية٬ الرافضة لبيع الأراضي والمنددة بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
BREAKING: LAPD aimed handguns at pro-Palestine activists today while the pro-Israel side was busy chasing and assaulting journalists and protesters away from the scene. This was a protest of a Los Angeles event where stolen Palestinian land was being sold as real estate. pic.twitter.com/OnxkJo6cTf — vpsreports.com ????????????️‍⚧️ (@vpsreports_com) June 24, 2024
ليست المرة الأولى
ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها كُنس اليهودية في الولايات المتحدة بإقامة مزادات لبيع الأراضي في فلسطين المحتلة٬ ففي 11 من آذار/مارس الماضي٬ قاطع محتجون اجتماعا كان يعقد في كنيس يهودي بولاية نيوجيرسي لبيع عقارات عائدة للفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

حيث تجمع مئات المتظاهرين أمام كنيس كيتر توراة في مدينة تينيك، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين عمليات البيع من المستوطنات غير القانونية بفلسطين.  

وحمل المشاركون لافتات عليها كتابات من قبيل "فلسطين ليست للبيع"، و"أوقفوا بيع الأراضي المسروقة"، و"أوقفوا بيع المستوطنات غير الشرعية".  
pic.twitter.com/Or2i5tFPMl — AIPAC Tracker (@TrackAIPAC) June 24, 2024
وبناءً على مراجعة للمنازل المعروضة للبيع في موقع "بيتي في العقارات الإسرائيلية"٬ تظهر منازل ريفية في مستوطنة إفرات في الضفة الغربية المحتلة. وكان أحد المنازل مُدرجة بمبلغ 1.3 مليون دولار.

كما قامت وكالة كيلر ويليامز العقارية الأمريكية، والتي لديها فرعا داخل الأراضي المحتلة، ببيع منزلا في القدس الشرقية، التي تعتبر جزءا من الضفة الغربية بموجب القانون الدولي، مقابل 15 مليون دولار. ووصفت الوكالة العقار بأنه فاخر ويبعد حوالي 100 متر فقط عن حائط البراق. 


في 5 من آذار/ مارس الماضي تظاهر عشرات المتظاهرين، بما في ذلك اليهود المؤيدين للسلام، على اجتماع مماثل عقد في كنيس أهافات توراة بمدينة إنجليوود في ولاية كاليفورنيا.

ويذكر أن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت وصل إلى واشنطن على متن طائرة أمريكية لمناقشة تطورات الحرب على غزة وحشد الدعم الأمريكي لأي عملية عسكرية ضد لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية
  • فصائل فلسطينية: تمكنا من قنص جندي إسرائيلي بشرق رفح الفلسطينية
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو لديه موقف جديد بشأن الدولة الفلسطينية
  • موسى أبو مرزوق: لن نقبل بقوات إسرائيلية في غزة
  • وفاة نبيلة النمر "ام اللطف".. فتح: نموذجا استثنائيا للمرأة الفلسطينيّة
  • جنود الاحتلال يطلقون كلباً شرساً لمهاجمة عجوز فلسطينية أثناء نومها
  • جنود الاحتلال يطلقون كلبًا شرسًا لمهاجمة عجوز فلسطينية.. فيديو
  • مسنة فلسطينية تروي تفاصيل تعرضها لهجوم من كلب إسرائيلي: «رفضت أترك بيتي»
  • متظاهرون يحاولون إيقاف مزاد لبيع أراض فلسطينية محتلة.. وبايدن يعلق (شاهد)