ليبيا – نقل تقرير إخباري نشرته صحيفة “شروبشاير ستار” البريطانية مزاعم لوزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون عن أحداث ليبيا 2011.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد مواجهة كاميرون استضافة برلمانية للدفاع عن قراره بالتدخل العسكري في ليبيا حينما كان رئيسا للوزراء قبل أكثر من عقد من الزمن واصفا خلالها الانتقادات للأمر بمحظ “هراء”.

ووفقا للتقرير واجه كاميرون الماثل أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني في الـ9 من يناير الجاري أسئلة من البرلمانيين حول العمل العسكري في العام 2011 لتكون هذه هي المرة الأولى التي يستجوب فيها منذ عودته المفاجئة إلى السياسة الأمامية.

وزعم كاميرون بالقول:”المعلومات التي كانت لدي في ذلك الوقت ولا أعتقد أنها غير دقيقة أشارت إلى أن العقيد القذافي كان متجها نحو بنغازي حيث كان يهدد بقتل أعداد كبيرة من سكانها ولقد رأينا أدلة على حدوث ذلك بالفعل”.

وواصل كاميرون مزاعمه قائلا:” تحركنا لمنع ما كان يمكن أن يكون أزمة إنسانية ضخمة ومذبحة وأعتقد أن المعلومات التي تصرفنا على أساسها كانت صحيحة وأنا لا أتفق مع ما ورد في تقرير يفند كل ما كان لدينا من مبررات”.

وقال ماكرون:”إن حلفاء مثل فرنسا والولايات المتحدة شاركونا مخاوفه بشأن الوضع في ليبيا وفكرة أنك كرئيس للوزراء ستطلق بعض التحركات في البلاد على أساس ما كنت تعتقد أنها ستكون فكرة جيدة بدون سبب وكنا قلقين حقا من حدوث مذبحة”.

واختتم كاميرون سلسلة مزاعمه التي ساقها بالقول:”كان من الصواب التدخل وكان من الصواب منع القذافي من قتل شعبه ومنح ذلك البلد فرصة تحقيق مستقبل أكثر إشراقا والحصول على تلك المساعدة في إعادة الإعمار”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف إعلام أمريكي، أن مسؤولين إسرائيليين أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان إنه بدأ مداهمات محدودة وموجهة لأهداف تابعة لجماعة حزب الله في منطقة حدودية بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • بيانٌ توضيحيّ من حزب الله: لا صحة لهذه الإدعاءات
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • إعلام أمريكي: إسرائيل تبلغ واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • معتقل بقضية موسى الصدر.. ما حقيقة مقتل نجل القذافي بغارات لبنان؟
  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب