أعلن مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب والتطرف عن عرض 30 كتابًا داخل داخل جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، موجها رسالة للجماهير عبر صفحته على فيسبوك: «في انتظاركم في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024».

وأكّد الأزهر أنَّه بعض الكُتب ستتناول  قراءة في أسباب ومظاهر التطرف الإلكتروني وسبل مكافحته، والسبب في ذلك يرجع إلى تزايد مخاطر السوشيال ميديا والتي تستهدف في المقام الأول تدمير الأسرة والأطفال والمجتمعات بشكل عام.

وأوضح مرصد الأزهر الشريف أنَّه مخاطر السوشيال ميديا تطلبت ضرورة التصدي للحملات الإلكترونية الموجهة التي تستهدف تدمير فكر الشباب، وذلك بعد حرص الجماعات الإرهابية والمتطرفة على استغلال الثورة الرقمية كجزء رئيس في استراتيجيتها الإعلامية لضمان وصول أفكارها المتطرفة لعدد من الشباب.

وفي سياق متصل، أكد مرصد الأزهر أن كتاب «صناعة التطرف» الذي سيتواجد في معرض الكتاب سيكون سعره 17 جنيهًا، ويضم مجموعة متنوعة من القراءات والتحليلات لعدة عوامل التي تدفع الأفراد لانتهاج الفكر المتطرف ثم الانضمام للتنظيمات الإرهابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب 2024 مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا

حظر مجلس النواب في ألمانيا، رمز المثلث الأحمر الموجه للأسفل الذي تستخدمه المقاومة الفلسطينية، لتحديد جنود جيش الاحتلال الصهيوني وآلياته المستهدفة في مقاطع الفيديو التي توثق عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

 

وأقر مجلس النواب الألماني الحظر بأغلبية الأصوات، داعيًا مجلس الشيوخ إلى العمل على تنفيذ هذا الحظر في جميع أنحاء ألمانيا، لضمان عدم استخدام هذا الرمز في السياقات العامة والمرتبطة بالصراع في الشرق الأوسط.

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر

 

حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب البديل من أجل ألمانيا، صوتوا على مشروع القرار، فيما امتنع حزبا الخضر واليسار عن التصويت، وفقًا لمواقع ألمانية.

 

المثلث الأحمر 

المثلث الأحمر الموجه للأسفل، هو رمز اعتادت حركة المقاومة الفلسطينية استخدامه في مقاطعها المصورة التي توثق عملياتها العسكرية ضد جيش الاحتلال المتوغل في قطاع غزة.

 

وتحول المثلث إلى رمز يدل على المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال، حيث يجري استخدامه على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تفرض السلطات الألمانية قيودًا على التحركات الاحتجاجية المناصرة للشعب الفلسطيني تحت مزاعم أمنية ولإمكانية معاداة السامية، أو التحريض على العنف. 

مقالات مشابهة

  • فوضى "نشطاء السوشيال ميديا" تحتاج إلى رادع!
  • طعنة في قلب العائلة| «الجرائم الأسرية» ظاهرة أم استثناءات؟.. الخبراء يجيبون
  • حسين فهمي يدخل السوشيال ميديا اضطراريا
  • شبانة: السوشيال ميديا صنعت "دراما" في موضوع رمضان صبحي
  • شبانة : السوشيال ميديا تصنع "دراما" بشأن غياب رمضان صبحي
  • تراجع في بعض القدرات العقلية الأساسية.. مرصد الأزهر يحذر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري.. ومخاطر من مواجهة إعاقة عقلية
  • مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا
  • البلوجر هبة حمدي: الصدفة وخدمة العملاء سر تقديم محتوى على تيك توك
  • أحمد حلمى يثير الجدل والاستياء قبل تصوير فيلمه الجديد
  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب