وجه النائب محمد عبد الحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لوزير التموين، بسبب ارتفاع الأسعار، قائلا: أسعار السلع الأساسية ليس لها ضابط ولا رابط في السوق المصرية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عددا من الأدوات الرقابية المواجهة لوزير التموين، بحضور الدكتور علي المصيلحي.

وتابع عضو مجلس النواب: "حاليا كل واحد بيبيع بمزاجه، أين رقابة وزارة التموين؟ مطالبا بضرورة أن يكون هناك حل عملي، خصوصا السلع الأساسية التي يتحكم فيها بعض التجار في السوق السوداء.

وأشار أبو زيد، إلى أن هناك مخابز مقرر لها 3 جوالات دقيق، قائلا: هذه الكميات لا تكفي لتشغيل المخبز ولا تكفي حاجة المواطنين، مشددا على ضرورة إعادة النظر في كمية الدقيق المقررة لهذه المخابز.

وتساءل النائب عن السيارات المتنقلة لبيع السلع التموينية لصالح الشباب، قائلا: حتى الآن لم يتم اتخاذ موقف بشأنها.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة حل أزمة الحذف العشوائي من بطاقات التموين، قائلا: على الأقل إعادة الخبز للمواطنين المحذوفين عشوائيا.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية

كشف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم؛ لمتابعة حركة الأسعار وعملية ضبط الأسواق.

أحمد السعدني: "عيد ميلادي صعب حقيقي بمر بمرحلة صعبة" محمد أنور يحتل المركز الرابع في شباك التذاكر بـ "جوازة توكسيك" استقرار في الأسعار بالأسواق المحلية


وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك استقرار في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات.

الجهات المختصة تراقب الأسواق


وتابع وزير التموين: هناك استقرار مستمر منذ مارس الماضي في أسعار السلع، والجهات المختصة تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين.

جهاز حماية المستهلك يؤكد استقرار الأسعار 


وأردف شريف فاروق: تقرير جهاز حماية المستهلك يؤكد استقرار الأسعار في الأسواق، وننسق مع جهاز حماية المنافسة بشكل مستمر من أجل ضبط الأسواق.

جميع السلع متوفرة بشكل جيد


وأوضح أيضًا أن هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول، ومشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات في الأسواق وجميع السلع متوفرة بشكل جيد.

احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية


وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور قادمة، قائلًا: “لدينا احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 9 أشهر، واحتياطي الزيت يكفي 6 أشهر”.
وأكمل الوزير: "لدينا استقرار في أسعار السكر بالأسواق ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية، ولدينا مخزون من السكر يكفينا 11 شهرا".

الحوار الوطني والدعم
 


واختتم شريف فاروق، “هناك عملية تنقيح مستمرة بشأن من يحصل على الدعم، وندرس بجدية تحويل الدعم العيني وتطبيق الدعم النقدي الكامل، ومستعدون لعرض الفكرة على طاولة الحوار الوطني”.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: شغلنا الشاغل وتوفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • أبو العينين: مصر تستحق أن تكون في مصاف الدول الصناعية الكبرى
  • وزير التموين: المناقشات في مجلس النواب جيدة ومثمرة.. وسننفذ خطة الحكومة بالسيطرة على التضخم
  • برلماني منتقدا برنامج الحكومة: الناس تعبت والعدل هو الأمل
  • برلماني يعلن رفض برنامج الحكومة الجديدة.. والقصبي: استخدام السباب محظور
  • وزير التموين: أسعار السلع شهدت استقرارا كبيرا في الأسواق
  • وزير التموين يعلن: ندرس التحول من الدعم العيني للنقدي الكامل
  • وزير التموين: توافر السلع الأساسية بالسوق.. ولدينا احتياطي يكفي ١١ شهرًا
  • وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية
  • وزير التموين يكشف عن موقف احتياطي القمح والزيت والسكر