السومرية نيوز-محليات

ربما لاينفع الحديث عن ان المنزل الذي تم قصفه بصواريخ إيرانية وتسبب بمقتل رجل اعمال كردي، ان يكون مبررًا قويًا للعراق او للاوساط الشعبية لاثبات عدم دقة الادعاءات الإيرانية او مدى الفعل الخاطئ الذي ارتكبته الصواريخ الإيرانية، خصوصًا مع ترويج وسائل الاعلام الإيرانية لمعلومات تتهم رجل الاعمال الضحية بأنه "يتعامل مع الموساد".

لكن الاطلاع على الصور ومشاهد الدمار ونوع الضحايا من نساء وأطفال، يعطي تصورا اكبر عن مدى فضاعة الفعل الذي تسببت به صواريخ الحرس الثوري الإيراني، ويعطي موقفا وزخما اقوى يدفع الحكومة العراقية لاتخاذ إجراءات جدية بهذا الصدد.

القصف الذي طال منزل رجل الاعمال الكردي بيشرو دزيي، برره الجانب الإيراني على مستوى الأجهزة الأمنية والحكومية والإعلامية هناك، بانه مقر للموساد، فضلا عن اتهام رجل الاعمال تارة بانه يقوم بتصدير النفط الكردي الى إسرائيل، وتارة بانه لديه شركة امنية توظف ضباط أمريكيين متقاعدين وغيرها من المبررات التي لم تجد ربطًا للمعلومات فيما بينها، فيما يتعلق بمسؤولية هذا الشخص او منزله او عائلته بانفجار كرمان في ايران قبل أسابيع، والذي قال الحرس الثوري الإيراني ان ضربته جاءت انتقاما لهذا التفجير الانتحاري الذي طال احياء ذكرى قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

ومن بين ما تضمنته وسائل الاعلام الإيراني وصف هذا المنزل بانه "مقر موساد في اربيل يقع على بعد 15 کیلومترا خارج المدينة وتم بناؤه وكأنه منزل سياحي (فيلا) للتمويه في حين لم يتم بناء منازل قريبة منه، ويعتبر ثالث مقر محصن للموساد في المنطقة وهو مبني على شكل طبقتين من الخرسانة ويضم جهاز رادار وأجهزة انصات"، بحسب تعبير وسائل الاعلام الإيرانية.

لكن الصور التي وثقت الضحايا والمصابين، بعضها حصلت عليها السومرية نيوز، من مصادر امنية بالقرب من موقع الحادث، تظهر طفلا بعمر لايتجاوز السنة، وكذلك طفل لايتجاوز الـ10 سنوات، بالإضافة الى 4 نساء.

هذا يعني ان 6 من اصل 10 ضحايا معلنين حتى الان هم نساء وأطفال، بل لم يتم الإعلان عن مقتل أي رجل سوى رجلين اثنين وهو رجل الاعمال بيشرو دزيي، ورجل اعمال اخر كان ضيفا لديه يدعى كرم ميخائيل، ولقى الاثنان مصرعهما، من اصل 4 اشخاص توفوا واصابة 6 اخرين، معظمهم نساء وأطفال بحسب الجهات الحكومية في إقليم كردستان.

وبالرغم من ان الادعاءات المتضاربة المستمرة بين الجانب الإيراني الذي يدعي وجود مقرات للموساد في كردستان، وبين نفي الجانب الكردي والعراقي مرارا لهذه المعلومات والادعاءات، تبقى مشاهد مقتل الأطفال والنساء، هو الحد الفارق الذي قد يتفوق على ادعاءات الجانبين بين اتهام وانفي.                  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: رجل الاعمال

إقرأ أيضاً:

الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الداخلية الإيرانية، إن مسعود بزشكيان يتصدر الآن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية يليه سعيد جليلي، بعد فرز 12 مليون صوت.

حصل مسعود بزشكيان على 5000354 صوت، بينما حصل المرشح الرئاسي سعيد جليلي على 4875269 صوت، ومحمد باقر قاليباف 1620628 صوت، والمرشح مصطفى بور محمدي 95172 صوت.

وحسبما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية،  أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت حوالي 40 في المئة.

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل شرطيين وإصابة آخرين خلال هجوم مسلح على سيارة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان بلوشستان.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

مقالات مشابهة

  • إحباط 20 عملا تخريبيا وعدة هجمات إلكترونية خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • اليونيسف: من يدفع الثمن الأعلى في حرب غزة هم المدنيون وخاصة الأطفال والنساء
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 4 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب الرئيس
  • «مدني عجمان»: الإهمال سبب غرق الأطفال
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • الانتخابات الإيرانية.. وحدة المحافظين تدفع مرشحين للانسحاب
  • 8 صفات في عريسك المستقبلي يجب أن تهربي منها فوراً