تهدد البداية الضعيفة لأسهم شركة "أبل" الأميريكية في مطلع عام 2024 بفقدانها لقب الشركة الأعلى قيمة سوقية في العالم، وخاصة مع اقتراب قيمة شركة "مايكروسوفت" السوقية من 3 تريليونات دولار لتتجاوز شركة "آبل" بفارق كبيرة جدا، حيث كان هذا الأمر غير متوقعا حتى بداية الربع الأخير من العام الماضي 2023، وتحديدا في الفترة بين أغسطس ونوفمبر، حيث عاودت الأسهم للإرتفاع قليلا في بدايات ديسمبر.

اقرأ ايضاًميتا إكس وآبل في خطر بسبب القوانين التي تفرضها الولايات المتحدة وأوروبا

فمنذ يوليو 2022، تحتفظ الشركة العملاقة بلقب الشركة المدرجة الأكثر قيمة عالميا فيما يتعلق بالقيم الثابة والأصولية المتحركة، لكن سهمها انخفض بشكل حاد منذ بداية العام الجاري، وخاصة بعد أن خفضت مؤسستان ماليتان توصيتهما لسهم شركة التكنولوجيا، وسط مخاوف بشأن الطلب على "آيفون" في الصين.

وتراجع سعر أسهم  "آبل"، الذي قفز 50 بالمئة تقريبا العام الماضي، في كل جلسات 2024، وهي في طريقها لخسارة حوالي 183 مليار دولار من قيمتها السوقية عبر الأسابيع المقبلة بحسب توقع الخبراء وذلك ما إذا استمرت القيمة السوقية الحالية في الإنخفاض الحاد الذي تواجهه الشركة ساعة بعد ساعة، وذلك وفقا لتقرير "بلومبرغ". وفي حين أن السهم عانى من نسب هبوط أكبر في الأسبوع الأول من يناير، إلا أنه تكبد أكبر هبوط لقيمته السوقية في بداية أي عام على الإطلاق فلم يسبق لعام 2024 بأن يكون ذو تأثير كبير على أسهم الشركة الأميريكية.

وهبط سعر سهم "آبل" بنسبة  0.7 بالمئة في تعاملات ما قبل الجلسة يوم الجمعة، لتهبط قيمة الشركة السوقية إلى 2.81 تريليون دولار، لتقترب من قيمة "مايكروسوفت" السوقية البالغة 2.73 تريليون دولار، أما في نهاية الأسبوع المقبل وإذا استمرت الأرقام الخاصة بسعر السهم في الهبوط، فسيشكل هذا الأمر مشكلة كبيرة بحيث ستصل الأرقام الإحصائية إلى أقل من قيمة شرمة مايكروسوفت، مما سيؤدي إلى خسارة شركة آبل لقب الأعلى قيمة سوقية.

اقرأ ايضاًرغم الإيرادات الضخمة شركات الألعاب في كاليفورنيا تخفض العمالة

وإذا استمرت خسائر ما قبل السوق أيضا، فسوف ينخفض ​​السهم للجلسة الخامسة على التوالي، ويسجل أطول سلسلة خسائر له منذ أكتوبر، بحسب بلومبرغ.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: آبل الأسهم أسهم شركة آبل الأعلى قيمة سوقية شركة آبل أميركا

إقرأ أيضاً:

موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد

رؤية هلال شهر المحرم 1446 هـ.. أيام قليلة تفصلنا على انتهاء العام الهجري 1445، لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص العام الهجري الجديد 1445، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد استطلاع هلال شهر المحرم 1446 هـ

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لمعرفة بداية العام الهجري الجديد 1446 يوم الجمعة المقبل 29 من ذي الحجة 1445 هـ، والذي يوافق 5 يوليو 2024، وذلك من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

العام الهجري الجديدموعد بداية العام الهجري الجديد 1446

وتعلن دار الإفتاء بعد مغرب يوم الجمعة المقبل نتيجة استطلاع هلال شهر المحرم 1446 هجريا والذي يتحدد بناء عليه موعد بداية العام الهجري الجديد، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فإن ذلك يعني بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 يوم السبت 6 يوليو 2024 بالتقويم الميلادي.

أما إذا تعذرت رؤية الهلال فإن ذلك يعني أن شهر ذي الحجة 30 يوما وأن بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 ستكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024.

موعد العام الهجري الجديد 1446 فلكيا

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد بدء العام الهجري الجديد ورأس السنة الهجرية وبداية شهر المحرم 1446 سيكون الأحد 7 يوليو المقبل، لكن القرار النهائي سيكون وفق نتيجة رؤية استطلاع الهلال من خلال «الإفتاء».

اقرأ أيضاًبمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاعين الحكومي والخاص

موعد إجازة 30 يونيو 2024 ورأس السنة الهجرية

مقالات مشابهة

  • بداية العام الهجري بهذا الموعد.. معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ
  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024
  • نشرة «إزاى توصل» على الراديو 9090 الأعلى بحثا فى محركات البحث
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • "المقاولون العرب" تفوز بجائزتين وشهادتى تقدير في فعاليات" Big 5"
  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس