نبض السودان:
2024-07-07@06:21:15 GMT

دولة عربية كبرى تستغنى عن استيراد القمح

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

دولة عربية كبرى تستغنى عن استيراد القمح

رصد – نبض السودان 

قال وزير التجارة العراقي أثير داود في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ”، إن العراق لا يخطط لاستيراد القمح هذا العام لأن البلاد لديها مخزون كبير يكفي لسبعة أشهر مع التوقعات بمحصول وفير، إليكم خطوات تحضير القمح المسلوق.

وكانت قد علقت السفيرة الأميركية، ألينا رومانوفسكي أواخر الشهر الماضي، وأكدت أن العراق سيحتاج إلى استيراد أكثر من 3 ملايين طن من الحبوب خلال العام المقبل لتلبية الطلب المحلي.

إلا ان داود أكد لوكالة “بلومبرغ نيوز”، إن البلاد لديها احتياطيات تبلغ مليوني طن ومن المقرر أن يبدأ موسم الحصاد لهذا العام بحلول أبريل كالمعتاد وأضاف أنه من المتوقع أن يكون الإنتاج أفضل من العام الماضي إليكم وصفة شوربة القمح بالطماطم الشهية تناولوها لتشعروا بالدفء خلال فصل الشتاء.

أشار الوزير أن وضع الحبوب مثالي وليست هناك حاجة للاستيراد، بالتالي تتولى وزارة التجارة العراقية مسؤولية توزيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة على ملايين العراقيين من أجل إبقاء الأسعار تحت السيطرة بينما تشتري الحكومة القمح بأسعار أعلى لمساعدة المزارعين. ويتراوح استهلاك البلاد السنوي من القمح في إطار برنامج الغذاء المدعوم من الدولة حوالي 4.5 إلى 5 ملايين طن.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: استيراد القمح تستغني دولة عربية عن كبرى

إقرأ أيضاً:

شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر

جدة ، المملكة العربية السعودية – 4 يوليو 2024 –

 

أعلنت شركة بن داود القابضة اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في دولة قطر، لمنحها حق الامتياز التجاري لافتتاح ثمانية فروع جديدة للعلامة التجارية “بن داود” في دولة قطر.

اقرأ أيضاًالمجتمع“نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية

تأتي هذه الخطوة في إطار الرؤية الاستراتيجية لشركة بن داود القابضة للتوسع الجغرافي والاقليمي في منطقة الخليج العربي، وتعكس مدى التزام الشركة بتعزيز وجودها وتوسيع نطاق أعمالها في السوق القطري الواعد.

وفي التعليق على هذا التطور، قال رئيس مجلس إدارة شركة بن داود القابضة الدكتور عبدالرزاق بن داود: “نحن سعداء بالتوقيع على هذه المذكرة والتي تمثل خطوة استراتيجية مهمة لنا نحو تعزيز حضورنا في دول الخليج العربي. ومن المتوقع ان يتم توقيع الاتفاقية النهائية قريباً وأن تسهم هذه الاتفاقية بشكل إيجابي في نتائجنا المالية مستقبلاً وتوسعاتنا الاقليمية”.

مقالات مشابهة

  • العراق يسوّق نحو 6 ملايين طن من الحنطة
  • التجارة تعلن شراء نحو 6 ملايين طن من الحنطة المحلية وتتوقع المزيد
  • رقم فلكي.. إليكم كم بلغت قيمة مزايدة نقل مباريات كرة السلة اللبنانية
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية