أنهت محافظة الجيزة من استعداداتها لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023 / 2024. 

وأشار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى أن ماراثون الامتحانات يبدأ غدا الأربعاء الموافق 17 من يناير 2024 وتنتهي في 24 من يناير الجاري حيث بلغ عدد المقيدين بامتحان الشهادة الإعدادية ٢٠٠ ألف و٨٥ طالبًـا يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٨) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن  والجهات المعنية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات ومتابعة جهود رفع كفاءة النظافة في محيط المدارس ،ورفع المخلفات أولًا بأول، ومنع وجود الإشغالات والباعة الجائلين ومكبرات الصوت لتهيئة بيئة مناسبة تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

ووجّه محافظ الجيزة مديرية التربية والتعليم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتهيئة المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، مشددا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة. 

ومن جانبه أكد اشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على مدير الإدارات التعليمية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين ، وشدَّد على توفير الأثاث اللازم، وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود أي مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة أمتحانات الفصل الدراسي اللغة العربية امتحان الشهادة الإعدادية ماراثون الامتحانات محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب