أطلقت الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، اليوم، حملة توعوية في مركز تسجيل حركة الوسائط البحرية بالوكرة، لتوعية الصيادين بأهمية الالتزام بإجراءات واشتراطات السلامة البحرية والقوانين واللوائح، والمحافظة على البيئة البحرية من أي مخلفات أو مواد أو أنشطة بحرية غير قانونية.
وفي هذا الإطار، أوضح الملازم أول إبراهيم عبدالله المالكي، ضابط مكتب التنسيق الإعلامي بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، أن الحملة تهدف إلى توعية الصيادين بإجراءات السلامة البحرية، وضرورة عدم الصيد في الأماكن المحظورة، أو خارج المياه الإقليمية لدولة قطر.


يشار إلى أن هذه الحملة التوعوية، التي تستمر لمدة ثلاث أيام، تشمل مراكز تسجيل الوسائط البحرية والسفن بالوكرة والخور والرويس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الصيادين

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»

الشارقة: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مبادرتها الصيفية ‏«سافر مطمئن»، لتعزيز الوعي المجتمعي حول تأمين المنازل قبل السفر، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لحفظ الممتلكات والمقتنيات، وتستمر حتى نهاية أغسطس.

وأكد العميد عمر أحمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، الحرص على استمرار نشر الرسائل التوعوية لتحقيق الأمن المجتمعي الشامل، ورفع الحس الأمني لدى الجمهور.

وأوضح أن هذه المبادرة الصيفية التي أطلقت عام 2022 تتماشى مع استراتيجية القيادة العامة الجديدة 2024 -2027، والتي تسعى لحماية الممتلكات واتخاذ التدابير الوقائية التي يجب أن يقوم بها صاحب المنزل قبل السفر وتجنيبها من الأخطار المحتملة، مثل: السرقات أو العبث من قبل ضعاف النفوس، لافتاً إلى أن تأمين المنزل وتحصينه ضد أي ممارسات سلبية هو من أولويات صاحب المنزل في المقام الأول.

ودعا إلى ضرورة اتباع إرشادات تأمين المنازل قبل المغادرة، مثل: إخبار جار موثوق أو أحد الأصدقاء بموعد السفر، وفحص الأقفال والنوافذ وإغلاقها بإحكام، واستخدام مؤقتات للإضاءة الخارجية، إذ تكون في وضعية التشغيل ليلاً، واستخدام كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار بكافة أنواعها.

كما نصح بتجنب وضع مفتاح المركبة مع مفاتيح المنزل، وعدم تركها في متناول العمالة المساعدة، وركن السيارة في مكان ظاهر أو استخدام مرآب مغلق، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال، وفصل كافة الأجهزة الكهربائية غير الضرورية.

مقالات مشابهة

  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”