أعلنت بلدية الكويت إزالة 137 مخيما مخالفا لشروط وضوابط التخييم في محافظتي الجهراء والأحمدي بعد تكثيف الفرق الرقابية جولاتها التفتيشية للكشف على المخيمات المخالفة من لجنة المخيمات الربيعية.

وقال مدير ادارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في محافظة الجهراء محمد الجبعة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الجولات التي نفذها الفريق الرقابي بالمحافظة أسفرت عن إزالة 12 مخيما مخالفا ورفع 20 عربة متنقلة و250 دراجة نارية ومخالفة 6 باعة جائلين حيث شملت الجولات مناطق الصبية وكبد بجانب محطة الإذاعة والجهراء والمطلاع.

من جانبه قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الأحمدي نواف المطيري في تصريح مماثل إن الفريق الرقابي بالمحافظة قام بإزالة 125 مخيما مخالفا للشروط والضوابط.

وأكد المطيري أن الفرق التفتيشية لن تتوانى في إزالة أي مخيم مخالف داعيا إلى ضرورة الالتزام بضوابط وشروط إقامة المخيمات الربيعية.

المصدر كونا الوسومالأحمدي الجهراء بلدية الكويت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأحمدي الجهراء بلدية الكويت مخیما مخالفا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكد "محمد المهدي بنسعيد"، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء 3 يوليوز 2024 بمجلس النواب، إن وزارته تسعى إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمراكز التخييم إلى 25 ألف مستفيد في كل مرحلة مع حلول صيف سنة 2026، مقابل 16 ألف مستفيد التي تم تسجيلها خلال سنة 2024 .

وارتباطا بالموضوع، شدد "بنسعيد" عبر عرض قدمه خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب -شدد- على أن وزارته قامت منذ سنة 2021 بتعزيز شبكة المخيمات بهدف توسيع الحمولة الوطنية، من خلال إحداث وافتتاح سبعة مراكز للتخييم من الجيل الجديد بهندسة معمارية تستجيب لمعايير السلامة والصحة، وبمكونات متكاملة تراعي البيئة والتنمية المستدامة.

في ذات السياق، أشار وزير الشباب إلى أن قرار إغلاق بعض مراكز التخييم مرتبط بأسباب تتعلق بسلامة ورفاهية الأطفال، موضحا أن البرنامج الوطني للتخييم 2024 يهدف إلى تقديم عرض تخييمي تربوي بخدمات تراعي التنوع والجودة، وتسهيل الولوج للخدمات التربوية للأطفال من المناطق البعيدة والمعزولة.

كما شدد "بنسعيد" على أن ذات البرنامج (التخييم) يروم أيضا تطوير المقاربة التشاركية في تدبير البرامج، وتنويع المجالات وضمان استمرارية أنشطة التخييم على مدار السنة، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعد شريكا استراتيجيا في تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم.

في سياق متصل، أكد ذات المتحدث أن مجالات البرنامج الوطني للتخييم تنطوي أساسا على المخيمات القارة، وملتقيات اليافعين، وجامعات الشباب، إضافة إلى الاصطياف التربوي، والمقامات الموضوعاتية، لافتا إلى أن المحاور التربوية والتنشيطية بمراكز التخييم، متعددة وتهم مجموعة من الأنشطة من قبيل، الريادة والابتكار، والتطوع، والحقوق والمواطنة، فضلا عن أنشطة بدنية ورقمية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية تبدأ إزالة الأكشاك خارج الحسينيات وتمنع رفع الرايات.. فيديو
  • نائب: البرلمان لم يقم بدوره الرقابي على السلطة التنفيذية
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • الفريق أحمد خالد يلتقي قيادات محافظة الإسكندرية لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • كامل الوزير لـ "الوفد": نتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها
  • على ماهر يستعين بمودرن سبورت من أجل دراسة نقاط قوة وضعف بلدية المحلة
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • المصري يبدأ تدريباته الجماعية استعدادا لمواجهة بلدية المحلة