الاقتصاد نيوز - بغداد

 

حدد وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الثلاثاء، موعد افتتاح ساحات التبادل التجاري في اليوسفية، كاشفا عن نسبة الإنجاز المتحققة في الساحة.   وقال محيبس، إن "زيارته لساحة التبادل التجاري في منطقة اليوسفية والتي تقع على مساحة 400 دونم، تأتي كمتابعة لمشاريع البرنامج الحكومي لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وهي واحدة من ساحات التبادل التجاري الأربع على حزام بغداد"، لافتا إلى أن "الهدف من ساحات التبادل التجاري هو الحفاظ على البنية التحتية للعاصمة وخلق فرص عمل، والتقليل من الزحامات المرورية، والحفاظ على البيئة وعدم دخول الشاحنات إلى العاصمة، لأنها ستكون موقعا للتبادل التجاري لجميع الحمولات والبضائع".

  وأشار إلى أن "نسبة الإنجاز لساحة التبادل في منطقة اليوسفية بلغت 80‎ % ‎ وسيتم افتتاحها خلال هذا العام"، مؤكدا "متابعته لبقية الساحات على مدخل الكوت ومدخل ديالى ومدخل صلاح الدين".   وشدد محيبس على أن "وزارة النقل عازمة على إنجاز هذه الساحات لما لها من انعكاسات على الاقتصاد العراقي".   وتابع أن "التنسيق جار بين وزارتي النقل والإسكان والإعمار، وكذلك بين وزارة النقل والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وكذلك بين وزارة النقل ووزارة الداخلية وجميع المؤسسات الأخرى المختصة بمشروع ساحات التبادل التجاري على حزام بغداد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل اللبنانية: ضربة إسرائيلية خارج محيط مطار بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة النقل اللبنانية، اليوم الجمعة، أن هناك ضربة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي خارج محيط مطار بيروت.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية "رويترز"، أن الاستهدافات الإسرائيلية الأخيرة وقعت بالقرب من مطار بيروت، وأن هناك 11 ضربة إسرائيلية متتالية استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومنذ قليل، قالت وسائل إعلام لبنانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن 5 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، كما شن قصفا مدفعيا استهدف مدينة الخيام في جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله اللبناني تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف، من تصد لمحاولات التقدم للقوات الإسرائيلية باتجاه بعض القرى الحدودية في جنوب لبنان، واستهداف حشود العدو الإسرائيلي في ثكنات ومواقع عسكرية وبساتين ومنازل المستوطنات على طول الحافة الأماميّة قبالة القرى الجنوبية الصامدة.

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل اللبنانية: ضربة إسرائيلية خارج محيط مطار بيروت
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • مصرع واصابة 5 مواطنين بحادثين منفصلين في اليوسفية
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • أسرع طريق بين «المنصورة - القاهرة».. يقلص وقت السفر 60 دقيقة
  • وزارة الصناعة: استحداث 4 مدن صناعية حديثة وبطراز تكنلوجي متطور
  • درجات الحضور والسلوك لطلاب صفوف النقل الترم الأول.. احذر الغياب
  • شلل بالمحاكم جراء إضراب موظفي العدل.. ونقابي: نسبة المشاركة وصلت إلى 90 في المائة