صحافة العرب:
2024-10-05@13:54:38 GMT

محافظ النجف: بدأنا التحرك لإنهاء أزمة السكن

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

محافظ النجف: بدأنا التحرك لإنهاء أزمة السكن

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن محافظ النجف بدأنا التحرك لإنهاء أزمة السكن، الاقتصاد نيوز _ بغدادتَعهد محافظ النجف ماجد الوائلي، بأن إنشاء مدينة السلام الجديدة، سيعالج أزمة السكن في المحافظة، والتي ستوفر 120 ألف .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ النجف: بدأنا التحرك لإنهاء أزمة السكن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ النجف: بدأنا التحرك لإنهاء أزمة السكن

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تَعهد محافظ النجف ماجد الوائلي، بأن إنشاء مدينة السلام الجديدة، سيعالج أزمة السكن في المحافظة، والتي ستوفر 120 ألف وحدة سكنية مخدومة وبمواصفات عالمية  

وأوضح الوائلي في حديث للصحيفة الرسمية تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "مدينة السلام الجديدة والبالغة مساحتها 38 ألف دونم، وستضم 120 ألف وحدة سكنية، ستحوي مختلف أنواع الخدمات والبنى التحتية كالماء والمجاري والكهرباء والمدارس والمراكز الصحية"، مؤكدا "الحاجة إلى شركات عالمية رصينة لتنفيذها بمواصفات قياسية".   

وذكر الوائلي أن "الإدارات السابقة للمحافظة خططت لتوزيع أراض سكنية وفرص استثمارية بهذه المنطقة، بيد أن مجلس الوزراء الحالي توجه لإنشاء مدن جديدة متكاملة لحل أزمة السكن التي تعانيها غالبية المحافظات"، كاشفا "البدء بإجراءات نقل الملكية من وزارتي المالية والزراعة، ثم إعلان حدود بلدية المدينة الجديدة ليتسنى للدوائر الحكومية إنهاء متعلقاتها بالمنطقة".  

وعن أسباب التأخير بهذه الإجراءات، أوضح أن "دائرة عقارات الدولة لا تمتلك الصلاحيات القانونية والإدارية الكافية، ما يتوجب الرجوع الى المديرية العامة والوزارة بكل خطوة عمل، وبالتالي يحصل تأخير"، مشيرا إلى "وجود متابعة من رئيس الوزراء ووزير الإعمار والإسكان لإنجاز جميع الإجراءات بأسرع وقت ممكن".  

ونوه محافظ النجف بأن "الحكومة المحلية، استجابت لجميع طلبات دائرة عقارات الدولة، كما شكلت لجاناً من الدوائر المختصة لمعالجة آليات نقل الملكية إلى بلدية مدينة السلام الجديدة"، مؤكداً أن "إنشاء هذه المدينة، سيعالج أزمة السكن في المحافظة، من خلال توفير 120 ألف وحدة سكنية مخدومة وبمواصفات عالمية".  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا

افتتح اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، يرافقه الدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس مجلس إدارة المستشفى، وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي.

يأتي ذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ٢٢٦ واحتفالا بمرور 125 عامًا على تأسيس المستشفى بطنطا، وبحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، مارجريت صاروفيم نائبه وزيرة التضامن، الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذيه والدينية.

وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام الوحدة والتي تم انشاؤها على مساحة ٨٥٠ متر والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية المتقدمة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة لمرضى القلب والأوعية الدموية، كما تضم فريقًا متخصصًا من الأطباء والاستشاريين ذوي الخبرة العالية في مجال أمراض القلب والقسطرة، الذين سيعملون جاهدين لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

وأشاد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، على الدور البارز الذي تلعبه المستشفى الأمريكي في تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي محافظة الغربية والدلتا بشكل عام.

مشيرًا إلى أن افتتاح وحدة القسطرة الجديدة والذي يتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، سيساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى يعد نموذجًا للتعاون المثمر بين القطاع الديني والدولة في مجال الرعاية الصحية، مؤكدًا "أن هذا الصرح الطبي يُعد من أهم المؤسسات الطبية في المنطقة، ويخدم الآلاف من المواطنين سنويًا، وهو دليل حي على التفاني والإخلاص في العمل لخدمة الإنسان".

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • أزمة نفسية تقود مبرمج كمبيوتر لإنهاء حياته قفزا من الخامس في العجوزة
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب