خاص

حذر التقني عبدالله السبع من خطورة وضع كاميرات مراقبة في غرف النوم والأماكن الأكثر خصوصية

وقال السبع :”لا تستخدم كاميرا في غرفة النوم نصيحة وصل الموضوع انهم يخترقون الكاميرات ويبيعون بعض المقاطع بقروبات”

وأضاف”شايف بعيني جروبات موجودة وظيفتها فقط وضع مقاطع غير أخلاقية وتباع للمستخدمين في هذه الجروبات لذلك ابعدوا كاميرات المراقبة عن غرف النوم والأماكن الحساسة”

لا تستخدم كاميرة في غرفة النوم نصيحة وصل الموضوع انهم يخترقون الكاميرات ويبيعون بعض المقاطع بقروبات pic.

twitter.com/4bXK5tZrrs

— عبدالله السبع (@7Alsabe) January 15, 2024

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: عبدالله السبع غرف النوم كاميرات مراقبة

إقرأ أيضاً:

دراسة : اكتمال القمر له تأثير خفي على نوم بعض البشر !!

يمانيون – متابعات
في الزمن السابق، كان يُعتقد بأنّ القمر المكتمل يمكن أن يؤثر على صحة الإنسان. فعلى سبيل المثال، ظنّ البعض بأنه “يدفع البشر نحو سلوك أكثر عنفاً وعصبية”.

ويشير مصطلح “مجنون” Lunatic إلى ذلك النوع من الأفكار، حيث تأتي جذور هذا المصطلح من المصطلح اللاتيني Lunar، والذي يعني القمر.

وعلى الرغم من ذلك، رفض الباحثون لسنوات طويلة هذه الأفكار، خصوصاً مع تضارب النتائج التي توصلت إليها الدراسات بهذا الشأن.

وتوصلت عدة أبحاث أخيراً، بحسب ما ذكر موقع “ناشيونال جيوغرافيك” إلى أنّ الدورة القمرية “لها تأثير خفي” على بعض الأشخاص عندما يتعلق الأمر بالظواهر الدورية، مثل النوم، والدورة الشهرية عند النساء، والتقلّبات المزاجية للأشخاص الذين يعانون من الاضطراب ثنائي القطب.

ففي دراسة حديثة نشرت على موقع المكتبة القومية للطب في الولايات المتحدة، قام باحثون بتتبع أنماط النوم باستخدام ساعات المعصم لدى مجموعتين مختلفتين تماماً من المشاركين. وتتكوّن المجموعة الأولى من 100 فرد من قبائل “توبا” قوم بالمناطق الريفية في الأرجنتين والتي لا يستخدم الكثير منها الكهرباء، بينما تتكون المجموعة الثانية من مئات الطلبة بجامعة واشنطن في سياتل الأميركية.

ووجد الباحثون أنّ في الليالي التي تسبق اكتمال القمر ذهب أفراد قبائل “توبا” إلى النوم متأخرين 40 دقيقة في المتوسط، كما أنهم ناموا لمدة أقلّ بشكل عام. لكّن ما لم يتوقعه الباحثون أنّ ذات الأمر تكرر لدى العديد من الطلاب الجامعيين في سياتل، وهي مدينة كبيرة يحجب الضوء الاصطناعي فيها ضوء القمر، وغالباً لا يكون لدى الطلاب هناك أي فكرة عن موعد اكتمال القمر.

وتوقع هوراسيو دي لا إغليسيا – الباحث في مجال النوم بجامعة واشنطن والمشارك في الدراسة، أنّ الأمر قد يعود إلى جاذبية القمر التي تكون أقوى لدى اكتماله بما يؤثر على أنماط النوم.

أما فيما يتعلق بالتقلّبات المزاجية، فقد أجرى باحثون في “المعهد القومي للصحة النفسية” بولاية ماريلاند الأميركية دراسة تتبّعوا خلالها مجموعة من مرضى الاكتئاب ثنائي القطب لمدة 37 عاماً. ووجد الباحثون أنّ التقلّبات المزاجية لدى المرضى ما بين الهوس والاكتئاب “تتزامن مع دورة القمر حول الأرض”.

وفي دراسة أخرى امتدت لنحو 15 عاماً، توصّل علماء إلى أنّ الدورة الشهرية لدى بعض الإناث تتطابق مع دورات القمر. وأنه مع تقدم النساء في السن، وزيادة تعرضهن للضوء الاصطناعي ليلاً، قصرت دوراتهن واختفى التطابق، وفقاً للدراسة المنشورة على موقع “ساينس” العلمي.

ورأى توماس وير، الدكتور النفسي في “المعهد الوطني للصحة النفسية” والمشارك في الدراستين، أنّ العديد من الدراسات السابقة بحثت الأمر فقط “من خلال لقطات لأشخاص مختلفين في نقاط مختلفة من الدورة القمرية، بدلاً من تتبع المرضى على مر الزمن لاكتشاف الأنماط الدورية الدقيقة”.

وأوضح وير أنّ هذا النوع من الدراسات يمكن أن يؤدي إلى فهم أعمق لصحة الإنسان قائلاً: في كثير من الحالات أعتقد أنه يمكننا الاستفادة من هذه المعرفة لمنع بعض أعراض المرض التي تعتمد بشكل كبير على مقدار النوم الذي تحصل عليه”، مضيفاً: “أعرف أنّ بعض الباحثين الآخرين يبحثون في هذا الأمر الآن وبجدية”.

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية مجموعة السبع: ندعو فنزويلا إلى نشر النتائج التفصيلية للانتخابات بـ "شفافية كاملة"
  • ممكن أطبَّق السنة الجاية.. ماذا قال مدبولي عن الدعم النقدي؟
  • «لو عندك أرق».. نصائح ذهبية للحصول على نوم صحي وعميق
  • "عمانتل" راع تقني لـ"ملتقى أجواء الأشخرة 2024"
  • "تقني حقل" يفتح باب القبول والتسجيل لبرنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول
  • كيف تحصل على نوم صحي وهانىء في فصل الصيف
  • عذبها وقتلها بالتعاون مع زوجته.. القبض على متهم في بغداد
  • كيف تتجنب مشاكل العمود الفقري والفقرات العنقية؟
  • القبض على رجل وزوجته الثانية قتلا طفلة بعد تعذيبها في بغداد
  • دراسة : اكتمال القمر له تأثير خفي على نوم بعض البشر !!