عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، عاملًا بالسجن المشدد 15 سنة، لإدانته بالاشتراك مع 8 متهمين آخرين سبق محاكمتهم، في قتل مواطن بسبب خلافات عائلية بإحدى قرى مركز بلبيس.

تعود أحداث القضية لشهر أبريل من عام 2014، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إشارة من مستشفى بلبيس المركزي بوصول «محمود.

م. الـ »، والمقيم بإحدى قرى مركز بلبيس، جثة هامدة، متأثراً بالإصابات التي لحقت به.

وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة: «محمود . ع . س» عامل ومقيم بإحدى قري المركز، وذلك بالاشتراك مع 8 أشخاص آخرين، حيث قاموا بالتعدي على المجني بالضرب مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء، ومنعوا أهليته من محاولة علاجه وإسعافه، وذلك بسبب خلافات عائلية فيما بينهم.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين بأن قتلوا المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، حيث بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية «خرطوش»، وأسلحة بيضاء «سنج »، وما إن ظفروا به حتى انهال عليه بعضهم ضربا بالأسلحة البيضاء وأطلق البعض منهم صوبه أعيرة نارية، ومنعوا عنه وسائل العلاج والتداوي من جروحه التي أحدثوها بعموم جسده، ومنع أهليته من إنقاذه قاصدين من ذلك إزهاق روحه، وتوفي متأثرا بالإصابات لحقت به علي النحو المبين بتقرير الصفة التشريحية.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت جميع المتهمين إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت حكمها في حق المتهمين الثمانية الآخرين، وقام المتهم الثالث بعمل إعادة إجراءات في القضية، وصدر الحكم في حقه بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 15 سنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الزقازيق المشدد قتل بلبيس مستشفى خلافات عائلية

إقرأ أيضاً:

حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور

أودعت الدائرة 13 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك وعضوية المستشارين محمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وأمانة سر أيمن عبداللطيف، حيثيات حكمها بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات للمتهم بسرقة أطفال بالإكراه في بولاق الدكرور.

وكشفت حيثيات المحكمة، أنه بتاريخ 11 يونيو 2024 أثناء مرور ضابط مباحث رعاية الأحداث بشارع العشرين في منطقة بولاق الدكرور شاهد بعض الأطفال القائمين على أعمال مسح السيارات بتضررهم من قيام المتهم وشهرته "فرنسا" بسرقة المبالغ المالية المملوكة لهم وأشهر في وجههم سلاح أبيض وهددهم وشل مقاومتهم.

وأضافت المحكمة في حيثيات حكمها، أن الواقعة وعلى نحو ما سالف ذكره استقام الدليل على صحتها وثبوتها قبل المتهم ثبوتا كافيا لإدانته أخذا بشهادة ضابط مباحث الأحداث والمجني عليهم، وحيث أنه وبجلسة المحاكمة مثل المتهم واعتصم بالإنكار والدفاع الحاضر معه ترافع في الدعوى شارحا ظروفها وملابساتها والتمس ببراءة موكله تأسيسا على الدفع ببطلان اجراءات القبض والتفتيش لانتفاء حالة التلبس والدفع بتناقض أقوال شهود الاثبات وعدم معقولية رواية تصوير الواقعة.

وتابعت الحيثيات، أن تستخلص الصورة الصحيحة لواقعة الدعوى بكافة الطرق الممكنة عقلا ولها أن تضع أقوال الشهود في ميزان العقل والمنطق والأخذ بما ترجحه منها طالما اطمأنت إليها واستخلصت الإدانة منها بما لا تتناقض فيه.

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط أحد الأشخاص لاتهامه بمعاكسة طالبة أثناء تواجدها بنادي الصيد بدائرة قسم شرطة الدقي.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة الدقي، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، بتلقيها بلاغًا بمعاكسة طالبة داخل نادي الصيد بدائرة القسم.

 على الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص تبين قيام مسن في حالة سُكر بمعاكسة طالبة وقيام المجني عليها بالاستغاثة بوالدها، وتم اصطحاب الطرفين إلي ديوان القسم، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

ضبط المتهم بمعاكسة طالبة بنادي الصيد في الدقي تجديد حبس فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط السيطرة على حريق محدود بفندق في الدقي مصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالحوامدية قطار سريع يدهس شخصا يعبر الطريق من مكان مخالف بالحوامدية مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في انقلاب ملاكي بترعة المريوطية حبس المتهمين باستدراج شاب وسرقته بأكتوبر بسبب رش المياه.. شقيقان يقتلان جارهما في بولاق الدكرور الهاتف القاتل.. عامل يحاول إنهاء حياة آخر لرفضه دفع ثمن «تليفون محمول» بالدقي في ذكرى النصر.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • العثور على جثمان طفـ.لة متغيبة بإحدى قرى الدقهلية
  • استشهاد رقيب في قوى الأمن متأثرا بجراحه نتيجة غارة على جديدة مرجعيون
  • لأول مرة.. إجراء عملية "بالون معدة لإنقاص الوزن" بمستشفى بلبيس
  • مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي غزة
  • حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • السجن المشدد 10سنوات لتشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات بالساحل
  • طبيب شاب يـنـتـحـر بالقفز من الطابق السادس والسبب الغيرة .. صورة
  • ضبط المتهمين بالتشاجر بسبب خلافات عائلية فى أسيوط
  • ‎شركات عائلية تبدي رغبتها في دخول منافسة شراء الأندية المطروحة للتخصيص