الراي:
2024-07-06@13:24:06 GMT

إزالة 137 مخيماً في الجهراء والأحمدي

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

أعلنت بلدية الكويت إزالة 137 مخيما مخالفا لشروط وضوابط التخييم في محافظتي الجهراء والأحمدي بعد تكثيف الفرق الرقابية جولاتها التفتيشية للكشف على المخيمات المخالفة من لجنة المخيمات الربيعية.

وقال مدير ادارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في محافظة الجهراء محمد الجبعة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن الجولات التي نفذها الفريق الرقابي بالمحافظة أسفرت عن إزالة 12 مخيما مخالفا ورفع 20 عربة متنقلة و250 دراجة نارية ومخالفة 6 باعة جائلين حيث شملت الجولات مناطق الصبية وكبد بجانب محطة الإذاعة والجهراء والمطلاع.

العليان لمحمد الصباح: أدعوك لإعادة النظر في نهج وآلية الاختيار والتشكيل والمشاورة منذ 14 ساعة 7 شروط أساسية للعمل بنظام النوبة منذ 15 ساعة

من جانبه قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الأحمدي نواف المطيري في تصريح مماثل إن الفريق الرقابي بالمحافظة قام بإزالة 125 مخيما مخالفا للشروط والضوابط.

وأكد المطيري أن الفرق التفتيشية لن تتوانى في إزالة أي مخيم مخالف داعيا إلى ضرورة الالتزام بضوابط وشروط إقامة المخيمات الربيعية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

ويستفيد من البرنامج الوطني للتخييم خلال الصيف الحالي، الذي يجري تحت شعار “معا .. لشباب مسؤول ومتألق”، أكثر من 80 ألف مستفيد، موزعين على شبكة مكونة من 37 مركزا، تغطي كافة جهات المملكة.

كما يغطي البرنامج مجالات المخيمات القارة لليافعين، والدورات التدريبية، والاصطياف التربوي، وجامعات الشباب، وأنشطة القرب، والتدريب الأساسي، والمقامات الموضوعاتية، ولقاءات لتقوية القدرات، بإشراف من حكامة ولجان مراقبة وتتبع متواصلة، وتتبع للمدراء الإقليميين والجهويين للشباب.

وتتوزع محاور البرنامج الوطني للتخييم على الصحة، والبيئة، والحقوق والمواطنة، والأنشطة البدنية، والأنشطة الرقمية، والموروث الثقافي، والسياحة، والريادة والابتكار، والتطوع، والأنشطة الفنية. كما تقدم المخيمات خدمات الاستقبال وفق شروط مثلى للصحة والسلامة، والتغذية والتأمين والتنشيط والتأطير التربوي والتنقل.

وتتميز النسخة الحالية من البرنامج الوطني للتخييم بإيلاء اهتمام خاص لفئات خاصة من الأطفال واليافعين، لاسيما الأطفال المنحدرين من الوسط القروي والفتيات والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المؤسسات الاجتماعية والأطفال أبناء المهاجرين.

بهذا الخصوص، أكدت مديرة الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، كنزة أبو رمان، في تصريح صحافي بالمناسبة، أنه جرى اليوم إعطاء انطلاقة البرنامج الوطني للتخييم لسنة 2024، والذي سيمتد على 5 مراحل انطلاقا من 1 يوليوز إلى غاية 31 غشت المقبل.

وقالت المسؤولة “نحن جد سعداء لأن مراكز التخييم بكل جهات وأقاليم المملكة ستستضيف الأطفال المغاربة القادمين من كل المناطق”، موضحة أن “المخيمات ستشهد أنشطة ثقافية وتربوية وترفيهية لتمكين الأطفال من قضاء فترة ممتعة قبل رجوعهم لذويهم في صحة وسلامة”.

وأشارت إلى أن تنشيط المخيمات، التي ستستقبل في هذه الدورة حوالي 85 ألف طفل، يجري وفق برنامج تربوي متكامل يتطرق إلى روح المواطنة واحترام الحقوق، بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، وهو يتوج المجهود الدراسي الذي بذله الأطفال خلال السنة الدراسية.

اقرا ايضا يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات يوميات

الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • بسبب استهلاك الكهرباء.. غلق 185محلا مخالفا بالمحافظات 
  • نائب: البرلمان لم يقم بدوره الرقابي على السلطة التنفيذية
  • انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024
  • أقوى رد من الفريق الحكومي المفاوض على تصريح رئيس الإصلاح ‘‘اليدومي’’ بشأن مفاوضات مسقط
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • الفريق أحمد خالد يلتقي قيادات محافظة الإسكندرية لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • دوريات الأفواج الأمنية بنجران تقبض مخالفاً لتهريبه مادة الإمفيتامين المخدر
  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع