لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون بجروح، الثلاثاء، في حادث سير مروع على طريق سريع يصل بين مدينتي مرسين وأنطاليا جنوب تركيا، ما دفع السلطات إلى فتح تحقيق قضائي بالحادثة.

وتداولت وسائل إعلام تركية، مقطعا مصورا يوثق لحظة انقلاب حافلة ركاب عقب اصطدامها بحاجز الطريق السريع خلال توجهها من مارماريس إلى ماردين، ما تسبب في انقلابها ومصرع وإصابة العشرات.



Mersin’de 9 kişinin hayatını kaybettiği, 30 kişinin yaralandığı kaza kamerada. pic.twitter.com/zMiJaAhxmx — TRT HABER (@trthaber) January 16, 2024
وهرعت فرق الإنقاذ ورجال الأمن إلى موقع الحادثة، وتم  نقل المصابين إلى المستشفيات المحيطة بالمنطقة بواسطة سيارات الإسعاف التي أرسلت إلى مكان الحادث، كما اتخذت فرق الشرطة والدرك إجراءات أمنية مكثفة.

وقال والي مدينة مرسين، علي حمزة بهليفان، في تصريح من موقع الحادثة، إن "حافلة الركاب التي انطلقت من مرمريس وعلى متنها 40 راكبًا واستمرت باتجاه مرسين ومن هناك باتجاه ماردين. انقلبت وسقطت في الخندق نتيجة فقدان السيطرة، ما أسفر عن مقتل 9 من مواطنينا، وإصابة 30 آخرين".

من جهته، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة، إنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات، حيث تم إرسال 15 سيارة إسعاف و45 فردا إلى مكان الحادث.

وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "في حادث الحافلة الذي وقع عند مدخل نفق ساريير في منطقة مرسين أيدنجيك في الساعة الـ01.19 ليلا، فإنه فقد 9 أشخاص حياتهم وأصيب 30 شخصا، 14 منهم في حالة خطرة. وتم نقل الجرحى إلى المستشفيات بواسطة 15 سيارة إسعاف و45 فردًا مخصصين لموقع الحادث".


أما وزير العدل يلماز تونش، فأعلن عن فتح تحقيق في الحادث من قبل مكتب المدعي العام في المنطقة، فضلا عن تعيين اثنين من المدعين العامين.

وتشهد تركيا بين الحين والآخر حوادث سير مؤلمة على الطرقات السريعة، حيث وقع الأسبوع الماضي حادث سير مروع بين 7 مركبات بالقرب من مدينة إسطنبول، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة 57 آخرين.

وفي شهر آب/ أغسطس الماضي لقي 12 شخصا حتفهم فيما أصيب 19 آخرون جراء اصطدام حافلة مسافرين في منطقة سورغن في مدينة يوزغات التركية.

وفي تموز/ يونيو، شهدت ولاية هاتاي جنوب البلاد حادث سير مروع أودى بحياة نحو 12 شخصا وتسبب في إصابة 30 آخرين إثر اصطدام شاحنة بعدد من المركبات بعد فقدان السائق السيطرة عليها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية منوعات تركية حادث سير مرسين تركيا تركيا أنطاليا حادث سير مرسين منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حادث سیر مروع

إقرأ أيضاً:

بعد سقوط أتوبيس من أعلى كوبري.. التحقيق في حادث مروري مروع بالتجمع

تباشر نيابة القاهرة الجديدة تحقيقاتها في وقوع حادث مروري مروع، منج عنه إثر سقوط أتوبيس من أعلى كوبري أربيلا، واصطدم بعدد من السيارات، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري مروع بمنطقة التجمع.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين سقوط أتوبيس من فوق كوبري أربيلا بمنطقة القاهرة الجديدة، واصطدم بعدد من السيارات، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال التحريات الأولية، تبين اختلال عجلة القيادة بيد السائق، مما نتج عنه انحراف الطارة وسقوط الأتوبيس من أعلى الكوبري.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • بعد سقوط أتوبيس من أعلى كوبري.. التحقيق في حادث مروري مروع بالتجمع
  • 6 ضحايا في حادث مرور بالمسيلة
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم مروع بالهرم
  • حادث مروع.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري بالقاهرة الجديدة
  • بينهم سائح.. مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالبحر الأحمر
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا باصطدام حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية (فيديو)
  • تركيا.. قتيلان و 35 جريحا حافلتين تقل إحداهما عمال محطة "أقويو" للطاقة النووية