عقد صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار اجتماعا مع لجنة تقييم الفعاليات والخدمات بموسم خريف ظفار 2023م والمنبثقة عن اللجنة الشبابية التي تم تشكيلها في العام الماضي في محافظة ظفار.

شارك في الاجتماع سعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار وممثلو الجهات المعنية بموسم الخريف وذلك للإطلاع على تقرير اللجنة واستعراض أبرز نقاط القوة ومواطن التحسين وعرض نتائج تحليل استطلاعات رأي الجمهور ورسم خطة عمل لتعزيز المواسم السياحية القادمة في المحافظة.

وقال عبدالله بن علي المرهون رئيس لجنة تقييم الفعاليات والخدمات لموسم خريف ظفار ٢٠٢٣م أن هذه تجربة التقييم ماهي إلا دليل على اهتمام المحافظة بالشباب وإشراكهم في اتخاذ القرار ترجمة للتوجيهات السامية لمولانا حفظه الله ورعاه في الأخذ بأيدي الشباب والاستماع لهم وتلمس احتياجاتهم واهتماماتهم وتطلعاتهم.

وأشار المرهون إلى أن اللجنة قامت بزيارة جميع الفعاليات والمواقع السياحية وشمل جدول الزيارة (63) زيارة ميدانية معتمدين على منهجية استقصائية واضحة شملت 18 سؤالا لتقييم جودة الخدمات وكذلك تقديم الآراء والمقترحات، كما أعرب الكثير من الزوار والمقيمين عن رضاهم على الخدمات والفعاليات التي شهدها الموسم الأخير.

وقامت اللجنة كذلك بالالتقاء بأعضاء لجان خريف ظفار والاستماع إلى آرائهم بالإضافة إلى رصد آراء الجمهور والسياح من خلال الاستبانات التي تم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الفعاليات وعن طريق الرسائل النصية وتحليلها في خطوةٍ متقدمة لقياس الأثر والرضا عن ما هو موجود ولتحسين تجربة الزائر للأعوام القادمة وتوظيف التقنية في آليات التقييم.

يأتي هذا التقييم في إطار جهود المحافظة لتحسين فعاليات وخدمات خريف ظفار 2023 الذي اتخذ من "#هبوت_لظفار" شعارا لهذا الموسم حيث يعد هذا الموسم أحد أهم المواسم السياحية في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وقد اقترب عدد زوار المحافظة من مليون سائح في موسم الخريف فقط، وبلغت نسبة الزيادة في عدد زوار المحافظة خلال موسم الخريف 18.4% مقارنة بموسم العام الماضي حيث بلغت نسبة الزوار العمانيين ما يقرب من 70% في حين بلغت نسبة غير العمانيين 30% من إجمالي زوار المحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خریف ظفار

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية

كتب- حسن مرسي:

أكد إيهاب المهدي، عضو لجنة تيسير أعمال غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة الفنية للحج، أن أرباح شركات السياحة من الحج تتراوح بين 5 إلى 10% فقط من التكلفة الإجمالية، نافياً بذلك المزاعم حول مبالغة الشركات في أرباحها.

أوضح المهدي، خلال تصريحاته عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشركات التي لا تلتزم بتعليمات وزارة السياحة فيما يخص ضوابط الحج تتعرض لعقوبات صارمة.

من جانبه، أكد باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، التزام مصر التام بالإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لتنظيم موسم الحج. وأشاد السيسي بجهود المملكة في تنظيم موسم الحج، مؤكداً على أهمية تحديد عدد الحجاج من كل دولة للحفاظ على سلامتهم وتسهيل أداء المناسك.

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، إلى أن وزارة السياحة توافق على عدد محدد من الحجاج ضمن البعثة الرسمية، وفقاً للإجراءات المتبعة في نظام الحج السعودي، وذلك رغم رغبة مئات الآلاف من المصريين في أداء الفريضة سنوياً.

وشدد باسل السيسي، على ضرورة تطبيق قوانين رادعة لمحاسبة الشركات السياحية غير المرخصة، وتغليظ العقوبات لتشمل المحاسبة الجنائية، وليس فقط فرض غرامات مالية، وذلك للحد من التجاوزات التي قد تحدث خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • أشرف عطية: أسوان شهدت سلسلة من الإنجازات المتتالية فى مختلف القطاعات (صور)
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • افتتاح أكثر من 5 مناطق ترفيهية بموسم جدة 2024
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • الغرف السياحية: أرباح شركات الحج لا تتجاوز 10% ومصر ملتزمة بإجراءات السعودية
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • محافظ مطروح يعتمد عدد من طلبات التقنين على أراضي الدولة