نفت الأمانة العامة لمجلس الأمة الأخبار المتداولة في شأن توجيه أسئلة برلمانية إلى رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ الدكتور محمد صباح السالم، مشيرةً إلى أن جميع الأسئلة التي قدمت كانت موجهة للحكومة المستقيلة.

وأكدت الأمانة العامة في بيان صحافي أنه لا يمكن تقديم أسئلة برلمانية إلى رئيس مجلس وزراء مكلف لم يؤد القسم حتى هذه اللحظة، وذلك التزاماً بالدستور واللائحة، داعية إلى تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار التي من شأنها أن تضلل الرأي العام.

رئيس مجلس الأمة يرفع الجلسة لعدم حضور الحكومة منذ 3 ساعات جلسة غدٍ تُرفع إلى... 6 فبراير؟ منذ 15 ساعة

من جانب آخر، نفت الأمانة العامة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي في شأن تكاليف البوفيه الخاص بأعضاء مجلس الأمة، مشيرةً إلى أن المبالغ التي ذكرت غير حقيقية ولا تمت للواقع بأي صلة.وأوضحت الأمانة العامة أن «المبلغ الإجمالي لبوفيهات الإفطار والغداء الخاصة بالسادة النواب والعاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة أثناء انعقاد الجلسات لا تتجاوز مبلغ 1768 دينارا»، مؤكدة أنه «في حال عدم انعقاد الجلسات يتم إلغاء بوفيه الغداء».

ودعت الأمانة إلى «تحري الدقة لاسيما أن جميع التعاقدات الخاصة بالبوفيهات تتم رقابة الأجهزة الرقابية في الدولة ووفق اللائحة المالية ودليل السياسات بالأمانة العامة لمجلس الأمة وتم خفضها عن سابقاتها في المجالس السابقة بالعدد والمبالغ وذلك حرصاً على المال العام».

من جانب آخر، نفت الأمانة العامة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حول منع الجمهور من دخول جلسة اليوم من قبل نائب رئيس مجلس الأمة، مشيرةً إلى أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مجلس الأمة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام؛ التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، إن الاعتذار الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للشعب المصري، بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، غير كاف.

أضاف الجلاد، في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "السؤال هنا: فيه حَد هيتحاسب على اللي حصل ده ولَّا لأ؟!".

وأضاف رئيس تحرير مؤسسة "أونا": "صحيح أن الاعتذار من الحكومة للشعب شيء إيجابي.. ولكن أرجو من الدكتور مصطفى إنه يتحمل مني 3 أو 4 أسئلة، الحكومات اتعملت عشان التخطيط أولا، والتخطيط هو الذي يؤدي إلى إدارة أمور المواطنين؛ لكن هل تخطيط الحكومة ليس في حساباته أن الصيف سيشهد ارتفاع لدرجات الحرارة وبالتالي ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء؟!".

وتساءل الجلاد: هل نسيت الحكومة أن أن هناك امتحانات للثانوية العامة تنعقد حاليًّا؟ وهل رأت الطلاب يذاكرون في الشوارع والمقاهي والجمعيات الخيرية.. هل ده ما كانش معروف؟!".

واستكمل: "السؤال المهم في أزمة الطاقة.. إحنا ما كُنَّاش عارفين إننا هنقابل مشاكل في الأيام الصعبة دي؟! ما كُنَّاش عارفين إن فيه ناس ممكن تموت وطلبة هتسقط بسبب اللي بيحصل؟! وناس تتبهدل في أكل عيشها؟!".

واختتم رئيس تحرير مؤسسة "أونا": "أعتقد أن الاعتذار جيد؛ لكنه غير كافٍ، ومن حقنا أن نسأل: هل سيحاسب أحد على هذه الأزمة، أم لا؟".

مقالات مشابهة

  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء
  • اجتماع وزاري لمراجعة آليات التنفيذ ونسب الإنجاز في البرنامج الحكومي
  • رئيس الوزراء يصدر قرارا باعتماد جداول تصنيف المحال العامة
  • جبالي يرفع الجلسة العامة لمجلس النواب لموعد غير محدد
  • رئيس النواب: لجنة برلمانية تجري تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية
  • الزراعة تنفي تولي رئيس جديد للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية
  • برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا
  • الأردن.. توجيه اتهامات لـ 28 شخصا بالاتجار بالبشر والاحتيال في وفيات الحج
  • مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات المتعلقة بواقع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: المواطن لم يعد يحتمل التبريرات بشأن ازمة الكهرباء