هل يمكن وضع الأسبرين في الغسالة للمساعدة في تبييض الملابس البيضاء؟، سؤال متداول يدور في أذهان الكثيرات، ماذا لو وضعن أشياء غير متوقعة لكنها موروثة مثل وضع الخل أو أقراص الأسبرين مثلا مع الغسيل في الغسالة الكهربائية، وبحسب موقع «inthewash» البريطاني اتضح أن لهذه الحيلة فوائد مذهلة نستعرضها في السطور التالية.

يعتبر الأسبرين من أفضل الحيل المستخدمة في تبييض الملابس من الماء العادي، لكنه ليس بنفس فعالية المبيض، لكن بشكل عام لربات البيوت اللواتي يردن توفير الميزانية ويعتبر المبيض باهظ الثمن عليهن يمكنهن وضع حبات من الأسبرين، ويقول الباحثون إن حمض الساليسيليك الناتج عن خلط الأسبرين مع الماء، له تأثير مبيض، ومع ذلك، فإن خصائص التبييض لحمض الساليسيليك.

إذا قررت استخدام الأسبرين في غسيلك لترى التأثيرات بنفسك، فإليك أفضل طريقتين للقيام بذلك، الأول يهدف إلى تفتيح اللون الأبيض بشكل عام والثاني يركز على معالجة البقع كالتالي:

نقع الملابس أولا، ثم يغسل لهذه الطريقة، ستحتاجين إلى علبة أسبرين تحتوي على 325 ملجم ودلو من الماء الساخن سعة 5 لتر، ثم قومي بإذابة 5-10 حبات من الأسبرين في دلو من الماء الساخن، واستخدم المزيد للملابس الأكبر حجمًا.

-اغمري ملابسك البيضاء في الخليط واتركيها لمدة 8 ساعات أو طوال الليل، ثم اغسليها في الغسالة في دورة عادية، مع إضافة 3 أقراص أخرى إلى الحلة، ثم تُعلق الملابس لتجف في ضوء الشمس المباشر للحصول على أقصى قدر من إمكانية التبييض.

بللي القماش الملون بالماء الدافئ قبل غسله في الغسالة، ثم استخدم الماء البارد في حالة معالجة بقعة الدم لتجنب تسربها إلى عمق الألياف.

-اطحني حبتين من الأسبرين عيار 325 مللي جراما وضعي المسحوق مباشرة على البقعة، ثم أضيفي بضع قطرات من الماء فوقها.

-بعد ذلك، استخدمي إصبعك أو الجزء الخلفي من ملعقة صغيرة لدمج المسحوق والماء لتكوين عجينة وفركها على البقعة.

-اتركي الخليط على البقعة لمدة 2-3 ساعات، وعندما يحين الوقت، استخدمي إسفنجة أو قطعة قماش مبللة لإزالة البقع من القماش بحركة دائرية ثم اشطفيها.

– إذا كانت البقعة لا تزال داكنة تمامًا، كرري العملية مرة أخرى.

-أخيرًا، اغسليه على دورة عادية ثم جففيه في الخارج لتحقيق أقصى استفادة من إحدى أهم فوائد الشمس لغسيل الملابس.

– وهي الأشعة فوق البنفسجية التي تبيض بشكل طبي.

الوطن نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الغسالة من الماء

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن الفرق المشاركة في التوغل البري لجنوب لبنان، بعد عدة ساعات من العملية، حيث نشر مقطع مصور نشره على حسابه في منصة إكس اليوم الثلاثاء.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قوات الفرقة 98 بلوائي الكوماندوز والمظلين واللواء 7 المدرع تشارك في التوغل البري الإسرائيلي.

كما عرض جيش الاحتلال الإسرائيلي مشاهد من تحضيرات القوات البرية على مدار الأسابيع الأخيرة لتنفيذ التوغل البري الإسرائيلي التي انطلقت فجر اليوم الثلاثاء.

هدف الاحتلال من التوغل البري الإسرائيلي

من جانبها، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن 4 فرق من قوات النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمل لتحقيق هدف واحد وهو إعادة سكان الشمال لبيوتهم بأمان، في إشارة واضحة للمستوطنين الإسرائيليين على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جيش الاحتلال يتوغل بريا في لبنان 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، فجر اليوم الثلاثاء، تستهدف أهدافا وبنى تحتية تابعة لحزب الله، في القرى القريبة من الحدود، إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان رسمي أن عملية الاجتياح جاءت بناء على قرار سياسي لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق.

ما هي عملية السهام الشمالية؟

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن العملية العسكرية تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أن العملية العسكرية البرية التي وصفها بـ«المحدودة» جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة مستوطني الشمال إلى منازلهم.

وفي السياق ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الهجوم البري في جنوب لبنان، والذي أطلق عليه عملية «السهام الشمالية»، سيستمر وفقاً لتقييم الوضع، وبالتوازي مع الحرب في غزة، وفي ساحات أخرى، على حد وصفه.

 

مقالات مشابهة

  • جبل إيفرست يزداد ارتفاعا.. ماذا يحدث لأعلى قمة جبلية في العالم؟
  • سكان الأرض على موعد مع حدث فلكي نادر يحدث مرة كل 80 ألف سنة
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • ماذا يحدث الآن داخل لبنان؟.. تعرف على القوات المشاركة في التوغل الإسرائيلي
  • بعد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.. ماذا يحدث في لبنان الآن
  • توغل بري إسرائيلي وشيك في لبنان.. ماذا يحدث في الساعات الأخيرة؟
  • ماذا تعرف عن كسوف الشمس الحلقي؟
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟