قالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 30 مستشفى من أصل 36 في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، و53 مركزا صحيا توقفت عن العمل، لافتة إلى أن المستشفيات المتبقية تعمل بشكل جزئي، وتقدم الحد الأدنى من الخدمات الطبية والصحية، وأن الاحتلال يقصف كل مكان في قطاع غزة ويستهدف المدنيين والمستشفيات والمنشآت السكنية.

أضافت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال تصريحاتها عبر فضائية  «القاهرة الإخبارية»، «الاستهداف متعمد وممنهج، وقبل أيام فقدنا بالهلال الأحمر الفلسطيني 4 من طواقمنا استشهدوا بعد استهداف الاحتلال مركبة إسعاف في دير البلح بشكل متعمد، و14 مركبة إسعاف للجمعية خرجت عن الخدمة، وتضرر 19 أخرى و18 مقرا تابعا لنا جراء القصف، ويتواصل هذا الاستهداف ولازلنا نحاول الاستمرار».

وتابعت مسوؤلة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني: «أننا منقطعين عن غرفة العمليات وطواقمنا في قطاع غزة بسبب انقطاع الاتصالات، وأن طواقمنا الآن تواجه صعوبات في الوصول للمصابين، والمواطنون لا يستطعون الاتصال بخدمة الإسعاف والطوارئ».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني الخدمات الطبية القاهرة الاخبارية المستشفيات غزة الهلال الأحمر الفلسطینی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسين يتيمين في مكتبه ويتكفل بمصاريف الزواج 

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم مراسم عقد قران عروسين أيتام من مؤسسة تربية البنات والبنين التابعة لجمعية الهلال الأحمر بمدينة شبين الكوم، وحضر كـ وكيل للعروس داخل مكتبه بالديوان العام، وذلك لمشاركتهما فرحتهما في إتمام الزواج.

المحافظة ستتكفل بكافة مصاريف حفل الزفاف

وقدم محافظ المنوفية خالص تهانيه القلبية للعروسين وأهداهما مساعدات مالية دعماً لهما، ووعدهما بحضور حفل الزفاف، مشيرا إلى أن المحافظة ستتكفل بكافة مصاريف حفل الزفاف واستكمال باقي مستلزمات بيت الزوجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر.

وحرص العروسان على التقاط الصور التذكارية مع محافظ المنوفية،  مثمنين الدور الأبوي للمحافظ لما لمساه من اهتمام وتقديم يد العون والمساهمة في تخفيف أعباء الزواج عن كاهلهما.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يبحث الأوضاع المتعلقة بالنازحين السودانيين
  • محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسان أيتام ويتكفل بمصاريف الزواج (صور)
  • عقد قران داخل مبنى محافظة المنوفية.. والمحافظ وكيلا للعروس
  • كوكيلًا للعروس.. محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسان أيتام
  • العراق يطالب مجلس الأمن باتخاذ خطوات مسؤولة لوقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني
  • محافظ المنوفية يشهد عقد قران عروسين يتيمين في مكتبه ويتكفل بمصاريف الزواج 
  • 186 مستشفى داخل الخدمة في مونديال 2034
  • وكيل صحة كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر
  • بلدية الكفرة تبحث مع الهلال الأحمر أوضاع النازحين السودانيين
  • السورية للاتصالات: توقف خدمات الإنترنت سببه خروج الدارات من الخدمة مؤقتاً