بعد مرور أقل من 24 ساعة على طرد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساقيف جيهزكيل من الأراضي التركية لتحريضه على الكراهية والعداء، بدأ نادٍ تركي آخر التحقيق مع لاعبٍ إسرائيلي ثانيًا كان قد أعلن تضامنه مع الرهائن الإسرائيليين لدى حماس.

وفي التفاصيل، أعلنت إدارة نادي باشاك شهير، ومقره إحدى ضواحي إسطنبول، عن بدء تحقيقٍ تأديبي ضد اللاعب الإسرائيلي إيدن كارزيف - Eden Kartsev بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

اللاعب الإسرائيلي إيدن كارزيف

وكتب النادي عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، بيانًا جاء فيه: “انتهك كارزيف التعليمات الانضباطية للنادي من خلال النشر على حسابه الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي بما يتناقض مع حساسيات بلادنا".

ولم يحدد النادي المنشور المعني بالضبط، إلا أن وسائل إعلام محلية في تركيا ذكرت أن المدعو كارزيف أعاد نشر صورة من حساب آخر بمناسبة مرور 100 يوم على احتجاز حماس للرهائن مع هاشتاغ "BringThemHomeNow".

وكان كارزيف قد مع تعاقد مع نادي باشاك شهير التركي في يناير 2023، ولا ينتهي عقده حتى عام 2027، بحسب الاتحاد التركي لكرة القدم.

ساقيف جيهزكيل يعتذر للشعب التركي 

ساقيف جيهزكيل

اعتقلت الأجهزة الأمنية التركية في ولاية أنطاليا، اللاعب الإسرائيلي ساقيف جيهزكيل، لاعب نادي طرابزون سبور التركي، بعدما رفع ضمادة بيضاء كان قد لفها مسبقًا على معصمه الأيسر خلال مباراة فريقه أمام طرابزون سبور الأحد، كانت تحمل عبارة "100 يوم"، وهو تاريخ هجوم حماس الذي عجل بحرب إسرائيل على غزة، ونجمة داود.

وخلال التحقيق، أعرب جيهزكيل عن ندمه على سلوكه بالمباراة، مقدمًا اعتذاره للشعب التركي قائلًا: "أقدمت على هذا السلوك بهدف لفت الانتباه إلى اليوم المئة على الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس".

وذكر جيهزكيل أمام النيابة العامة التركية أن موقفه "مناهض للحرب"، معربًا عن أمله في "انتهائها في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "بعد تسجيل الهدف في الدقيقة 68 من المباراة، عرضت النص المكتوب على معصمي الأيسر للكاميرات، لأدرك بعد ذلك أن التصرف هذا انتشر على وسائل التواصل وتسبب بردود أفعال".

وتابع: "لم أتصرف من أجل تحريض أو استفزاز أحد، أنا لست شخصًا مؤيدًا للحرب، هناك جنود إسرائيليون محتجزون كرهائن في غزة. أنا شخص يعتقد أن فترة الـ 100 يوم هذه يجب أن تنتهي الآن. أريد أن تنتهي الحرب. ولهذا السبب عرضت الرسالة هنا”.

طرد لاعب إسرائيلي من تركيا 

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، عبر منصة "إكس"، أن المدعو ساغيف جيهزكيل غادر تركيا في الساعة 5:15 مساءً. [1415 بتوقيت جرينتش]” وذلك بعد انتهاء التحقيق معه.

فيما أعلن وزير العدل التركي، الأحد، عن إجراء تحقيق رسمي مع جيهزكيل بشأن حادثة الضمادة بتهمة "التحريض على الكراهية".

إلغاء عقد ساقيف جيهزكيل مع النادي التركي 

أعلن وكيل رئيس نادي "أنطاليا سبور" التركي عن بدء الإجراءات القانونية حول استبعاد جيهزكيل وإنهاء عقده من النادي مستمرة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تركيا طرابزون كرة قدم إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من نادي مودرن بشأن وفاة أحمد رفعت وتعرضه لضغوط.. عاجل

نعى نادي مودرن سبورت ببالغ الحزن والآسى الفقيد المرحوم اللاعب أحمد رفعت لاعب النادي، ومنتخب مصر، الذي وافته المنية صباح اليوم، واصفة إياه بأنه «من المواهب المتميزة في ملاعب الكره المصرية، ويشهد له الجميع بُحسن الخلق، بالإضافة لامتلاكه الخبرات المحلية والدولية في التعامل مع أي موقف». 

بيان جديد من مودرن سبورت بشأن وفاة أحمد رفعتوقال النادي في بيان: «نادي مودرن سبورت يؤكد بأن جميع ما جرى تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط سواء داخلية أو خارجية، كما أن اللاعب نال اهتماما وعناية كبيرة من قِبل مجلس إدارة النادي في جميع الأمور وعلى أكمل وجه، وكان ذلك أبسط حق من حقوقه على النادي لكونه فردا من أفراد العائلة داخل النادي ومجلس إدارته».

وأضاف: «ختاماً نطلب ونهيب من جميع المتعاملين في مجال الرياضة والإعلام وباقي أفراد الشعب المصري بالدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

كان نادي مودرن سبورت، أعلن في بيان سابق، أن لاعب فريقه الأول، قضي إثر تدهور حاد في حالته الصحية عقب إصابته بأزمة قلبية قبل حوالي 4 أشهر.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من نادي مودرن بشأن وفاة أحمد رفعت وتعرضه لضغوط.. عاجل
  • لاعب شباب بلوزداد يعود لناديه السابق
  • الأهلي ينعى أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت والمنتخب الوطني
  • جنكيز أوندر لاعب فنربخشة يقترب من روشن
  • نادي تركي يسعى لاستعارة محترف الأهلي
  • على خلفية العنف ضد السوريين في قيصري.. اعتقال 13 شخصا تركي
  • أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي