منوعات الاسبوع، نصائح لحماية الأجهزة الكهربائية خلال الموجة الحارة،توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن تستمر الموجة الحارة التي ضربت البلاد منذ يوم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح لحماية الأجهزة الكهربائية خلال الموجة الحارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح لحماية الأجهزة الكهربائية خلال الموجة الحارة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر الموجة الحارة التي ضربت البلاد منذ يوم الخميس الماضي، حتى نهاية الأسبوع مما قد يضر بأجهزة المنزل الكهربائية مثل الثلاجات والمكيفات والمبردات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتستعرض «الأسبوع» أبرز النصائح لحماية الأجهزة الكهربائية خلال الموجة الحارة، خلال هذا التقرير.

1ـ الحفاظ على تدفق الهواء الجيد:

تجنب لصق الأجهزة المنزلية الكهربائية في الحائط، حتى لا تحجب منطقة التهوية الموجودة في الخلف مثل الثلاجات والمبردات، حيث تسمح هذه المنطقة بسحب الهواء البارد وتفريغ الساخن من داخل الجهاز، لذا سيؤدي لصقها في الحائط أو في منطقة ضيقة لارتفاع درجة حرارتها وتعطل المعدات.

أشعة الشمس 2ـ تجنب مصادر الحرارة:

احتفظ بأجهزتك الإلكترونية بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ولا تشغلها بالقرب من مصدر الحرارة، مثل المدفأة أو الفرن.

3ـ تجنب التكدس:

يؤدي تكديس الأجهزة الإلكترونية إلى إعاقة تدفق الهواء الذي تحتاجه للحفاظ على البرودة، لذا حافظ على مساحة متباعدة بين الأجهزة وبعضها.

4ـ حافظ على المنطقة نظيفة:

يؤدي الغبار أو شعر الحيوانات الأليفة أو شعر الإنسان وغيرها من المخلفات إلى انسداد فتحات التهوية للأجهزة الكهربائية، وبالتالي التسبب في ارتفاع درجة الحرارة، لذا حافظ على المنطقة التي تعمل بها أجهزتك نظيفة، وقم بتنظيف الغبار وتفريغ المكنسة الكهربائية بشكل مستمر.

المروحة 5ـ التبريد بمروحة:

يمكن أن تقل فرص التهوية للأجهزة، وهنا يلزم توجيه المروحة إلى الأجهزة الإلكترونية أو تشغيل نظام التهوية الذاتية للأجهزة في حال وُجد ذلك.

6ـ حافظ على مكيف الهواء:

يمكنك الحفاظ على مكيف الهواء لحماية أجهزتك الكهربائية، لذا يجب عليك تجنب الأعطال الكارثية خلال أسوأ درجات حرارة الصيف من خلال تحديد موعد صيانة سنوية مع شركة مكييف ذات سمعة طيبة.

ً:

منها ارتداء الملابس القطنية.. نصائح مهمة لمواجهة الموجة الحارة

«متغسليهوش كتير».. نصائح هامة للحفاظ على الشعر من الشمس والبحر

ارتدي ملابس فاتحة.. 8 نصائح من «الصحة» للحجاج لتجنب الإجهاد الحراري

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حافظ على

إقرأ أيضاً:

بني سويف: إزالة 114 حالة تعد على الأراضى الزراعية

تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات التي تشرف عليها اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات ،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال إطلاعه على تقرير الإدارة العامة للأملاك،تضمن الإشارة إلى أنه تم"أمس" إزالة 18 حالة على مساحة 19 قيراط، ليصل إجمالي ماتم إزالته "منذ بدء المرحلة السبت الماضي وحتى صباح اليوم"إلى 114 حالة ( 42 حالة على 685متر أملاك دولة + 72حالة على 4.4 أفدنة أرض زراعية خاصة) ،وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة " الموجة 23" يتم تنفيذها على 3 مراحل ، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي ، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الجاري، وتم خلالهما إزالة 514 حالة بالمرحلتين "تعد ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة "، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي يتم عقدها في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

FB_IMG_1725450870517 FB_IMG_1725450896544 FB_IMG_1724067027116 FB_IMG_1724067017238

مقالات مشابهة

  • تنسيق أمني محكم يضمن صيفًا آمنًا وناجحًا في السعيدية
  • 5 نصائح للتخلص من آلام المفاصل
  • سامسونج تعرض أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي في IFA 2024
  • أميرة سعودية تلغي شرطا وزاريا من خلال هاتفها وعلى الهواء مباشرة
  • بني سويف: إزالة 114 حالة تعد على الأراضى الزراعية
  • موعد الاعتدال الخريفي وانكسار الموجة الحارة
  • بوريل في بيروت الاسبوع المقبل وجلسات حكومية متتالية واستجواب سلامة الاثنين
  • نصرة الاقصى تعقد اجتماعا وتثني على مسيرات الاسبوع الماضي
  • افعل ولا تفعل.. أهم تنبيهات المرور للقيادة خلال الأمطار
  • مع اقتراب الدراسة.. 8 نصائح للطلاب من المعهد القومي للتغذية