متابعة بتجــرد: من المنتظر عرض فيلم “إلى ابني” في دور السينما في المملكة العربية السعودية مع مطلع شهر فبراير.

وشهد العرض الأول للفيلم خلال فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ حضور أبطاله وعدد كبير من نجوم ومشاهير الوطن العربي، والعمل من بطولة: ظافر العابدين، إبراهيم الحساوي، سمر ششة، إيدا القصي، خيرية نظمي وسارة اليافعي.

وحرص الفنان ظافر العابدين، على الترويج للفيلم، إذ نشر البوستر الدعائي على “إنستغرام”، وعلقّت قائلاً: “الأبوة عبر ثلاثة أجيال في الدراما السعودية إلى ابني.. في صالات السينما السعودية ابتداءً من 1 من فبراير”.

ويُعتبر الفيلم السعودي “إلى ابني” هو التجربة السينمائية الثانية لـ”ظافر العابدين”، بوصفه مُخرجاً، بعد تجربته الأولى في فيلم “غدوة” الذي عُرض سابقاً في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 حيث فاز بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية “الفيبريسي” آنذاك.

وتدور أحداث فيلم “إلى ابني” حول عودة أب سعودي وابنه إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارج البلاد انتهت بحادث أليم، وهو إنتاج إم بي سي ستوديوز.

وكان للفنان ظافر العابدين مشاركة سينمائية أخرى، وذلك من خلال فيلم “أنف وثلاث عيون” الذي عرض لأوّل مرّة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

يُذكر أن فيلم “أنف وثلاث عيون” هو معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، وكان قد تم تقديمها من قبل في فيلم سينمائي عام 1972، وتدور أحداث الفيلم حول دكتور يُدعى هاشم، وهو جرَّاح تجميل ذائع الصيت، الذي انتصفت أربعينيات عمره من دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وعلى مرِّ السنوات اقترب جداً من فتاتين، إلا أنه وجد ما يكفيه من أسبابٍ للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة وتُدعى “روبا” رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً لتستمر أحداث الفيلم في إطار من الرومانسية والتشويق.

ويأتي الفيلم من بطولة: صبا مبارك، ظافر العابدين، سلمى أبو ضيف، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من إخراج أمير رمسيس، ورؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي.

View this post on Instagram

A post shared by ???????????????????? ???????????? ???????????????????????? ???????????????????????????????????????????????????? (@front_row_films)

main 2024-01-16 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ظافر العابدین إلى ابنی

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”

متابعة بتجــرد: حصدت النجمة العالمية كيت وينسلت جائزة الأوسكار، مساء أمس، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمهرجان ميونيخ السينمائي الدولي في دورته الـ41، والمقرر استمرار فعالياته حتى 7 يوليو الحالي.

صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وسط هتافات نارية من جمهور المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس “Lee” الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: “التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت”.

وعلقت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: “لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك”، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، “من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة”.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية