ارتفع العائد على أذون الخزانة المصرية، إذ أنه وصل إلى 27.7% أجل عام، وذلك في المزاد الأخير، وهو ما يتيح للشخص الذي يرغب في استثمار أمواله إمكانية الحصول على عائد كبير على سبيل المثال نحو 28 ألف جنيه خلال يوم واحد فقط، ونرصد كيفية الحصول على هذا المبلغ بالتفاصيل في السطور التالية.
يمكن شراء أذون الخزانة بـ25 ألف جنيه ومضاعفات هذا المبلغ، سواء من البنك الأهلي المصري أو بنك مصر والحصول على العائد خلال 24 ساعة فقط، وهو ما يتميز به أذون الخزانة عن الشهادات المصرفية، بحسب البنك المركزي المصري.

وأذون الخزانة تعد أدوات دين قصيرة الأجل، وتوكل وزارة المالية، المركزي المصري على طرحها وإدارتها، وذلك من أجل جمع سيولة مالية من البنوك للإنفاق على الموازنة العامة للدولة، ويتم طرحها يومين في الأسبوع «الأحد والخميس» بآجال 3 أشهر، 6 أشهر، 9 أشهر وعام.

ويمكن للشخص شراء أذون الخزانة بالمدة المرغوب فيها، ويكون العائد مقدمًا في اليوم التالي من الشراء أي خلال 24 ساعة، ويمكن الاسترداد في أي وقت، ويتم خصم 20% ضريبة من العائد عند موعد الاستحقاق.
كيفية الحصول على 28 ألف جنيه في يوم؟

وعن كيفية الحصول على تقريبًا مبلغ 28 ألف جنيه خلال يوم؟، إذ أن في المزاد الأخير وافق المركزي على عائد 27.7%، لذا في حال شراء أذون خزانة بقيمة 100 ألف جنيه سواء من الأهلي المصري أو مصر، أجل العام، حينها يتم الحصول على نحو 27.7 ألف جنيه.

الشروق نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: أذون الخزانة الحصول على ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

«الطوارئ الطبية»: تعاملنا مع 83 ألف بلاغ في 6 أشهر

كشف الناطق الرسمي في إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة أسامة المذن أن «الإدارة تعاملت مع أكثر من 83 ألف بلاغ خلال النصف الاول من العام الجاري، سواء في ما يتعلق بنقل المصابين أو علاجهم في الموقع أو علاجهم في المستشفيات، وذلك خلال الفترة من شهر يناير الى شهر يونيو».

وأشار المذن، خلال لقاء لبرنامج «إشراقة كويتية» على قناة الاخبار إلى أن «أرقام البلاغات التي تصل للإدارة في زيادة من سنة الى أخرى مقارنة بالسنوات الماضية»، لافتا الى ان الحالات التي تعاملت معها الطوارئ الطبية خلال أول 3 شهور من السنة تزيد بنحو 5000 حالة عن الأشهر الثلاثة الأخرى من النصف الاول من العام الجاري.

 

وعن استعدادات الطوارئ الطبية لفصل الشتاء أكد المذن ان «ذلك يتم بناء على معطيات السنة السابقة، ودراسة جميع البلاغات التي وصلتنا، وكيفية التعامل معها ودراسة التحديات التي واجهتنا بحيث نحاول تفاديها او التقليل منها خلال الشتاء المقبل».

وبيّن ان «موسم الشتاء تكثر فيه التجمعات، بسبب الإقبال الشديد على المخيمات، وعليه نحرص على زيادة نقاط الإسعاف بمواقع المخيمات، إضافة إلى النقاط الموجودة، فعلى سبيل المثال لدينا في المنطقة الشمالية مركز إسعاف بجسر جابر في الجزيرة الجنوبية، ليخدم هذه المنطقة ولكن أيضا نحرص على وضع نقاط قريبة من رواد المخيمات الى جانب تكثيف وزيادة عدد فنيي الطوارئ الطبية للتواجد في الأماكن التي تحتوي كثافة وتجمعات كبيرة من رواد المخيمات والبر، كما نعمل على تجهيز الآليات من سيارات إسعاف والدفع الرباعي وتكثيف التواجد لاسيما في نهاية الأسبوع والأماكن والأوقات التي توجد فيها تجمعات كبيرة في مناطق التخييم في شمال أوجنوب الكويت».

 

مقالات مشابهة

  • «الطوارئ الطبية»: تعاملنا مع 83 ألف بلاغ في 6 أشهر
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه
  • موقع أمريكي يُسلط الضوء على هيكل قيادة جماعة الحوثي
  • وظائف شاغرة للمؤهلات العليا براتب 6 آلاف جنيه وحوافز.. رابط التقديم
  • مصر تستورد 11.06 مليون طن قمح خلال أكثر من 9 أشهر
  • صورة لنفق عائد لـحزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي يكشفها
  • جردة حساب.. الداخلية العراقية تكشف حصيلة ثقيلة لمهمات نفذتها خلال 9 أشهر
  • مؤثرة تربح 100 ألف دولار من بيع ملابسها المستعملة!
  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر