ليبيا – عقد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات التابع لحكومة تصريف الأعمال اللواء بشير الأمين رئيس لجنة إدارة أزمة الوقود والغاز المشكلة،اجتماعا موسعا، لبحث آلية توزيع الديزل على محطات الوقود.

الاجتماع بحث بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية،موضوع وقود الديزل ووضع آلية مناسبة في توزيعه على محطات الوقود بعد أن يتم اختيارها وتحديدها من حيث سعتها وموقعها الجغرافي وتأمينها على أن يتم حصر محطات الوقود المخصصة لبيع مادة الديزل، والأخذ في الاعتبار أن محطات الوقود مخصصة للمواطنين،ومنع قيام أصحاب المحطات بتزويد المخابز والجهات العامة والخاصة بأي نوع من الوقود؛لأن هذا الأمر تختص به شركة البريقة لتسويق النفط.

وفي هذا الصدد،أكد الوكيل على حسن اختيار عناصر الشرطة في تأمين محطات الوقود على أن تكون من العناصر الجيدة،واتخاذ الإجراءات ضد كل رجل أمن يقوم باستغلال وظيفته أو استغلال سائقي الشاحنات مع التقيد الكامل بما تم الاتفاق عليه من مخرجات هذا الاجتماع.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

كشف مصدر حكومي أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستستقبل خلال أسبوع شحنتي مازوت مستورد بكميات تصل إلى 140 ألف طن، لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية. 

وأوضح المصدر لقناة "العربية Business"، اليوم، أن شحنتي المازوت المُتعاقد عليهما ستوجهان مباشرة إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد.

 تخصيص ميزانية لتوفير الوقود

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، عن الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية اللازمة، بما في ذلك الغاز والمازوت، لمحطات الكهرباء.

تفاصيل الشحنات

أشار المسؤول إلى أن الشحنتين تم التعاقد عليهما منذ أكثر من أسبوع، وهما في طريقهما إلى مصر على دفعتين، إحداهما بحجم 60 ألف طن والأخرى بنحو 80 ألف طن. 

وستصل باقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت تباعًا خلال شهر يوليو.

تدبير كميات يومية من المازوت

وأوضح المصدر أن الهيئة المصرية العامة للبترول تتولى حاليًا تدبير كميات يومية من المازوت توجه إلى الكهرباء بطاقة تصل إلى 28 ألف طن، مقابل 24 و25 ألف طن يوميًا في أوائل يونيو الماضي.

زيادة كميات الوقود لتعويض نقص الغاز

كشف المسؤول عن اتجاه وزارة البترول إلى زيادة كميات الوقود المستخدمة داخل محطات الكهرباء لتعويض التناقص الحالي في الغاز الطبيعي. 

وأشار إلى أن تدفقات الغاز ستعود إلى طبيعتها مع تشغيل محطة "تغييز" الغاز المسال، ما يزيد من القدرات المُنتجة من الكهرباء خلال الشهر الجاري، ومن ثم تقليص مدة انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الشاخوري تعزيرا.. وتكشف عن جرائمه الإرهابية
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • «النقل» تبحث إنشاء محطة حاويات في شرق المتوسط لتوزيع التجارة الألمانية
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة