طلب رئيس المجلس النواب من الحكومة الهدوء أثناء الجلسة، وقال: “إذا كنا نطالب الأعضاء بالهدوء فإننا نطالب أيضا من الحكومة الهدوء وعدم الإخلال بإدارة الجلسة واللائحة واضحه ولن اسمح لاحد بالكلام بعد التصويت بالرفض لما طلبته الحكومة في المداولة وعلي الوزراء الالتزام بمبادئ الجلسة وأعرافها والإلتزام باللائحة في هذا الأمر”.

وقال جبالي: “إن ما جاءت به الحكومة منفد ومردود عليه وهي نفسها قد رفضته من قبل سواء عن طريق ممثلي وزارة العدل أو ممثلي وزارة الشئون البرلمانية”.

وجاء ذلك بعد أن تم التصويت على ما جاءت به الحكومة من إعادة للمداولة للمادة 381 في مادتها الأولي ورفض المجلس ما جاءت به الحكومة بعد كلمة من جبالي فند فيها ما جاء بمداولة الحكومة وهو ما قابله اعضاء المجلس بتصفيق حاد.

ومن جهة أخرى، طلبت الحكومة إضافة بعض المواد المستحدثة بمشروع القانون وبدء المجلس مناقشتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس المجلس

إقرأ أيضاً:

انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب جدولَ أعمال جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس إلى الانعقاد .

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب أن البرلمان سيعقد جلساته على مدى يومَي الثلاثاء والأربعاء ١ و٢ أكتوبر ٢٠٢٤، وسيتم عقدها بمقر المجلس الحالي (التحرير- وسط البلد).

وأوضحت الأمانة العامة أن جلسة يوم الثلاثاء وهي الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، ستنعقد في الساعة الحادية عشرة صباحًا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب.

ونوهت الأمانة بأنه في جلسة الأربعاء ستعقد الجلسة الأولى الساعة ١١ صباحاً، وسيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

وتُعقد الجلسة الثانية الساعة 11:30 صباحًا، وسيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان إلى انتخاب هيئات مكاتبها.

وتُعقد الجلسة الثالثة الساعة 12:30 ظهرًا؛ وسيعلن خلالها رئيس المجلس نتيجةَ انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

مقالات مشابهة

  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص