البوابة - سوني تكشف عن سيارة جديدة يمكن قيادتها عبر وحدة تحكم PlayStation, تم عرض مشروع Sony وHonda، AFEELA، على خشبة المسرح في CES باستخدام أعلنت شركة سوني عن القدرة على التحكم في سيارة حقيقية باستخدام وحدة تحكم PlayStation DualSense، خلال المؤتمر الصحفي لشركة Sony CES 2024، قامت شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة بقفزة خيالية من خلال إظهار القدرة على قيادة السيارة باستخدام جهاز PS5 الى أي حد ستصل هذه التقنية المتقدمة وما تأثيرها في عالم السيارات.

اقرأ ايضاًشِركة سوني تعلن أن مبيعات PS5 تجاوزت الخمسين مليون نسخة بعد أزمة كورونا

في حين تم ربط شركتي Sony و Honda خلف الأضواء وأنتجتا شيئًا يسمى AFEELA، إن لوحة القيادة المذهلة ذات الشاشة العريضة للغاية تجعل الأجزاء الداخلية لسيارة Tesla تبدو وكأنها سيارة Apple IIe من الثمانينيات، بينما يبدو المظهر الخارجي يعتمد على ما إذا كانت سيارة Knight Rider's KITT عبارة عن السيارة المناسبة تماما للعائلة.

تعلن شركتا Sony وHonda بشكل غير إعتيادي أنهما "تتعاونان مع Microsoft" لترخيص Azure OpenAI باعتباره "برنامجًا للمحادثة"، في كل الأوقات التي تكون بها بحاجة إلى أن تقوم سيارتك بكل ما تحتاجه.

السيارة (نموذج أولي) تفتخر بأن لديها القدرة على استخدام الواقع المعزز الذي يحركه محرك غير واقعي على شاشاتها الواسعة لجعلها تبدو كما لو أن هناك وحوش هائلة حقيقية تدوس على الطريق أمامها أثناء القيادة، حيث يتم عرض وحش الواقع المعزز على الطريق أمامك.

يبدو أن هذه السيارة - التي من المؤكد أنها ستكون الأفضل في الميزات التي لا مثيل لها وذات الطابع الجديد - يمكن أيضًا التحكم فيها بواسطة وحدة التحكم DualSense

صعد رئيس شركة هوندا إيزومي كاوانيشي إلى المسرح في معرض CES، وقاد السيارة إلى المسرح باستخدام وحدة التحكم، على الرغم من أنه أكد لحسن الحظ أنه في هذه المرحلة كان مجرد عرض تقني لا تدع أي مخاوف تثار، حيث أضافت شركة Sony أن شراكتها مع Polyphony Digital - المطورين الداخليين الذين يصنعون ألعاب Gran Turismo - "سمحت للجمع تجربة العالم الافتراضي والواقعي في آن واحد.

ستكون تجربة فريدة من نوعها إذا تسنى للجميع فرصة للجلوس عالياً على أحد الجبال، والتحكم عن بعد في سيارة فارغة على مسار ضخم عبر وحدة تحكم PS5 في سباق ضد الأصدقاء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شركة سوني سيارة تيسلا مايكروسوفت سيارات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

"تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي

شهدت صناعة السيارات الكهربائية تحولات كبيرة خلال السنوات الأخيرة، وتعد الصين من أكثر الدول تطوراً في هذا المجال، إذ تبذل شركات السيارات الصينية جهوداً كبيراً لإنتاج طرازات ذات إمكانات تكنولوجية هائلة. وتأتي شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي ضمن أبرز الشركات التي نجحت مؤخراً في إطلاق مجموعة من الطرازات الكهربائية المتطورة كان آخرها السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات “تانج”.

 

سرعة هائلة للسيارة تانج الكهربائية

 

وتزخر السيارة الكهربائية بي واي تانج بالعديد من التجهيزات، وتتمتع بقدرة كبيرة على التسارع، إذ تعتمد السيارة بي واي دي تانج الجديدة على محركين كهربائيين بقوة 380 كيلووات/517 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر، لتتسارع السيارة البالغ وزنها 6ر2 طن من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر4 ثانية.

 

مدى السير 530 كيلو متر في الشحنة الواحدة

 

ودعمت بي واي دي تانج سيارتها الكهربائية الجديدة تانج ببطارية سعة 8ر108 كيلووات ساعة، توفر مدى سير يصل إلى 530 كلم في الشحنة الواحدة.

 

بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة

 

ولتتناسب السيارة بي واي دي تانج مع معدلات الأداء العالية تم إدخال تعديلات وتحسينات على مجموعة التعليق؛ حيث توازن السيارة بين معدلات الأداء العالية للمحرك والرشاقة على الطريق والشعور بالراحة في المقصورة الداخلية.

 

وتتميز السيارة بي واي تانج الجديدة من خلال الرتوش التصميمية على المقدمة مع شبكة المبرد الجديدة والتصميم الجديد لفتحات التهوية وشريط الكروم الممتد على كامل المقدمة، بالإضافة إلى شريط الإضاءة الأنيق على المؤخرة، مع الكشافات العاملة بتقنية LED.

 

أبعاد السيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة

 

وتظهر السيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة بطول 4870 ملم وعرض 1950 ملم وارتفاع 1725 ملم. وتسع ما يصل إلى 940 لترا من الأمتعة.

 

 المقصورة الداخلية للسيارة بي واي دي تانج

 

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بي واي دي تانج الكهربائية الجديدة بتجهيزات ثنائية اللون مع أشرطة إضاءة باللون الأزرق، فضلا عن شاشة كبيرة لنظام الملتيميديا وهو ما يجعلها من المركبات المتميزة في هذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • اتجاه لإلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بعد حريق استاد الإسكندرية
  • مكوّن شائع في المطبخ "يبعد" الذباب عن منزلك
  • شركة أمريكية تُطور دراجة نارية هجينة تتحدى الجاذبية ولا تنقلب مطلقًا
  • تعرف على مميزات ومواصفات سيارة كاديلاك XT4 وحش الكروس أوفر
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)
  • سعر ومواصفات ميتسوبيشي إكسباندر 2024 في مصر
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024