أنقرة (زمان التركية) – طالب المتحدث الرسمي باسم حزب الجيد ورئيس العلاقات الإعلامية، خورشيد زورلو، الحكومة التركية ببدء مفاوضات مع دمشق لمنع قيام دولة إرهابية شمال سوريا.

تصريحات زورلو جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر الحزب بعد المجلس الرئاسي للحزب.

وقال زورلو: “يجب اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع قيام دويلة إرهابية في شمال سوريا، وإذا لزم الأمر، يجب البدء بالمفاوضات مع دمشق ضد هذا المستنقع“.

وأشار زورلو إلى أن حماية الحدود البالغ طولها 378 كيلومترًا مع العراق و911 كيلومترًا مع سوريا والقضاء على أوكار الإرهابيين لها أهمية حيوية للأمن الداخلي والخارجي.

وأضاف زورلو: “إن الكشف عن معدات عالية التقنية بحوزة الإرهابيين الذين تم تحييدهم وحجم الذخيرة المضبوطة يظهر أن الدعم الخارجي وممر الدعم على الخط العراقي السوري لا يزالان يعملان. باعتبارنا حزب الجيد، نود أن نعرب مرة أخرى عن وقوفنا إلى جانب العمليات في شمال العراق ودعمنا لها. نريد أن يتم تجفيف بؤر الإرهاب هنا على الفور“.

وأكد زورلو أن القتال ضد حزب العمال الكردستاني له بعد سوري ودعم دولي، مشيرا إلى أنه على الرغم من التركيز على العمليات في شمال العراق اليوم، إلا أن التهديد الاستراتيجي يأتي من شمال سوريا.

كما ذكر زورلو أن دعم التنظيمات الإرهابية على الخط السوري العراقي تديره الولايات المتحدة الأمريكية.

Tags: اسطنبولالشمال السوريالعلاقات السورية التركيةتركياحزب الجيددمشق

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول الشمال السوري العلاقات السورية التركية تركيا حزب الجيد دمشق

إقرأ أيضاً:

الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق

العراق – أفادت وزارة الدفاع التركية، امس الخميس، إن عناصر من تنظيم “بي كي كي” الانفصالي، بدؤوا في حرق غابات بشمالي العراق.

وأفادت الوزارة في منشور عبر منصة إكس، أن عناصر من التنظيم الإرهابي الذين لم يتمكنوا من الهروب من العمليات العسكرية التركية شمالي العراق بدؤوا بحرق الغابات للاختباء ومنع اكتشافهم.

وأضافت أن الإرهابيين الذين استخدموا المدنيين في قرية درجلة كدروع، أطلقوا قذائف الهاون على القوات التركية ثم أضرموا النار في الغابات.

وأوضحت الوزارة، أن معرفة الإرهابيين بالحساسية التي تتمتع بها القوات المسلحة التركية تجاه المدنيين والمناطق السكنية، استخدموا القرويين كدروع وأشعلوا النار في الغابات.

وذكرت أن الإرهابيين يحاولون تعريض السكان المدنيين للخطر في شمال العراق منذ سنوات، ويخدعون السكان بأكاذيب مثل “حرق الغابات سببه النيران التي أطلقتها القوات المسلحة التركية”.

وأكدت الوزارة أنه “بغض النظر عما تفعله المنظمة الإرهابية، فإن حساسية القوات المسلحة التركية تجاه المدنيين والمناطق السكنية والبيئة والطبيعة ستستمر، وأما الإرهابيون فلن يفلتوا من قبضة القوات المسلحة التركية”.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة تنظيم “بي كي كي” الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط بدول في المنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق
  • أردوغان يبدي استعداده للقاء بشار الأسد واستعادة العلاقات مع سوريا
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • أردوغان مغازلا الأسد.. تركيا منفتحة على المبادرات لإعادة العلاقات مع سوريا
  • إردوغان يغازل الأسد.. انفتاح على إعادة العلاقات التركية السورية
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق