الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة وتنمية القطاع الخاص حمودي اللامي، اليوم الثلاثاء، عن تسهيلات لإنشاء مصانع تتضمن توفير أراض وقروض ميسرة، فيما أكد أن العراق يشهد ثورة صناعية.   وقال اللامي، للوكالة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الوزراء، يولي اهتماما كبيرا بالقطاع الصناعي وتحديدا القطاع الخاص"، لافتا إلى أن "رئيس الوزراء، وجه ومنذ توليه مسؤولية رئاسة الحكومة بتقديم العديد من الحزم لدعم القطاع الخاص في المجالات كافة".

  وأضاف أن "قرارات صدرت لمنح تسهيلات لإنشاء المصانع من خلال هيئة الأراضي الزراعية، وتخصيص الأراضي اللازمة لإقامة المصانع ومنح القروض الميسرة للمستثمرين، وكذلك للصناعيين الذين يرغبون بتوسيع نشاطهم الصناعي"، مبينا أن "العراق يشهد الآن ثورة صناعية بكل معنى الكلمة".   وأوضح أنه "منذ ما يقارب الشهرين ، شكل رئيس الوزراء فريقا داعما للقطاع الصناعي بأمر ديواني"، مشيرا إلى أن "هذا الفريق يجتمع كل أسبوع في هيئة المستشارين ويتألف من 7 مستشارين في مختلف القطاعات ينظرون في المشاكل والمعوقات ووسائل الدعم التي يحتاجها القطاع الخاص".   وتابع اللامي، أن "القطاع الخاص بدأ يشعر الآن ولأول مرة، أن هناك متابعة من رئيس الوزراء بشكل أسبوعي في مجال دعم القطاع الخاص".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الوزراء القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي

أبرز رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي. التقدم النوعي الذي تسجله الجزائر في السنوات الاخيرة لا سيما في مجال الصناعة. مؤكدا على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز و تنويع الإنتاج الفلاحي بما يساهم في دعم الإكتفاء الذاتي والدفع بنشاط التصدير.

وخلال توقفه عند جناح مؤسسة “كوندور” لصناعة المنتجات الإلكترونية و الكهرومنزلية. أكد رئيس الجمهورية أن بإمكان هذه الشركة الخاصة إحداث ثورة في هذا المجال بالنظر إلى الطلب الكبير على منتوجاتها ولجودة هذه الأخيرة.

كما ثمّن رئيس الجمهورية في ذات المنحى جهود الشركة لإنتاج محرك الثلاجة وهو الأول من نوعه وطنيا. حيث سيتم توجيه حوالي 3 ملايين وحدة. من إجمالي المنتوج المقدر بـ 4,5 ملايين وحدة نحو التصدير.

ولدى وقوفه عند الجناح الخاص بمجمع “سفيتال”، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة بلوغ الإنتاج الوطني من البذور الزيتية ما بين 2.5 مليون إلى 3 ملايين طن. بما يساهم في إزالة العراقيل أمام التصدير ويفتح أبواب التصدير إلى دول الجوار وباقي الدول. لافتا إلى أن المجمع يساهم في توفير علف الماشية.

وعلى مستوى جناح المؤسسة المركزية للبناء (ECC) التابعة للمديرية العامة للصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني. دعا رئيس الجمهورية هذه المؤسسة للمساهمة في مشروع إنجاز القرية المنجمية المقرر إنجازها على مستوى غارا جبيلات “تندوف” وهذا قصد مرافقة تجسيد هذا المشروع الإستراتيجي.

وتوقف رئيس الجمهورية عند آخر الإنجازات التي حققتها الجزائر و المتمثلة في عربة لنقل الأفراد من مختلف القوات. لاسيما القوات الخاصة وكذا شاحنات مقطورة ومركبات رباعية الدفع مهيأة لكل الارضيات.

وكان رئيس الجمهورية قد إستهل زيارته إلى المعرض بالاستماع إلى عرض قدمه وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوني، حول النتائج الأولية للسياسة الوطنية لترقية الصادرات ضمن رؤية (2020-2030). كما استمع إلى عرض آخر حول تطور معرض الجزائر الدولي خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • القطاع الصناعي الخاسر الأكبر من انقطاع الكهرباء وإجراءات حكومية لحل الأزمة.. خبراء يقدمون روشتة لتفادي الآثار السلبية للأزمة
  • خزائن توقع اتفاقيتين استثماريتن في القطاع الصناعي بقيمة 1.5 مليون ريال
  • تكليف أبو زينب اللامي بمنصب نائب رئيس اركان هيئة الحشد
  • اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات
  • حقبة جديدة من الاقتصاد العادل (١)
  • الصحة تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من الضمان الصحي: استكملنا اجراءات التعاقد مع القطاع الخاص
  • رئيس الجمهورية: الجزائر حققت تقدما نوعيا في القطاع الصناعي
  • إطلاق المرحلة الثانية من الضمان الصحي: تحسين الخدمات وتقليل الأعباء المالية
  • عاجل.. وزارة التعاون الدولي تُعلن تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • التعاون الدولي: تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص