شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إيران تعلن استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة بخصوص أفغانستان، وقالت وكالة إرنا الإيرانية، إن تصريحات عبد اللهيان جاءت خلال لقائه مع السياسي والدبلوماسي التركي، منسق بعثة التقييم الخاصة لأفغانستان من قبل .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران تعلن استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة بخصوص أفغانستان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران تعلن استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة بخصوص...
وقالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إن تصريحات عبد اللهيان جاءت خلال لقائه مع السياسي والدبلوماسي التركي، منسق بعثة التقييم الخاصة لأفغانستان من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، فريدون هادي سينيرلي أوغلو.ورحب عبد اللهيان بتولي سينيرلي أوغلو هذه المهمة، مؤكدا أن تشكيل حكومة شاملة ومكافحة الإرهاب في أفغانستان أمر مهم، وأضاف عبد اللهيان أنه يجب دعم المبادرات الإقليمية، وخاصة من قبل الجيران، للمساعدة في حل التحديات في أفغانستان. وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى ضرورة وجود حلول عاجلة للتحديات الأمنية في أفغانستان، محذرا من أن تجاهل المجتمع الدولي لهذه التحديات قد يؤدي إلى آثار سلبية على المنطقة والعالم بأسره، نظرا لتحركات الجماعات الإرهابية في البلد. وأشاد عبد اللهيان بـ"المهمة الثقيلة والصعبة التي يقوم بها منسق بعثة التقييم الخاصة لأفغانستان من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، فريدون هادي سينيرلي أوغلو".وأعرب عبد اللهيان عن أمله في أن يقدم سينيرلي أوغلو تقييما دقيقا للوضع الأفغاني وينجح في مهمته بفضل الخبرة والدعم المهني الذي يتمتع به.من جانبه، عبر سينيرلي أوغلو عن ارتياحه لفرصة التحدث مع وزير الخارجية الإيراني وتبادل الآراء حول تطورات وظروف أفغانستان، وأكد إرادة الأمم المتحدة في دعم المبادرات الإقليمية وإطار عمل الجيران للمساعدة في تشكيل حكومة شاملة في البلد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد اللهیان من قبل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار

وجهت الأمم المتحدة دعوة دولية للمساهمة في تنظيف التلوث الناجم عن غرق السفينة "روبيمار" في هجوم لمليشيا الحوثي، قبل أكثر من أربعة أشهر قبالة السواحل الغربية لليمن.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن السفينة مغمورة حالياً في موقع غرقها على عمق حوالى 100 متر، مما أدى إلى ظهور بقعة زيتية بطول 29 كيلومتراً، ما يشكل خطراً إضافياً على البيئة والأمن البحري في المنطقة.

وأوضح النداء، أن السفينة الغارقة مع حمولتها من الوقود والأسمدة تمثل تهديداً بيئياً كبيراً لليمن والمنطقة المجاورة لها، ولا سيما جزر حنيش القريبة، وهي منطقة ذات تنوع بيولوجي غني.

مقالات مشابهة

  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • بوتين: منظمة شنغهاي ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب