استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ولمياء حمدين عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، الحالة المرورية في مناطق مختلفة من القاهرة والجيزة والقليوبية.

 حالة المرور في القاهرة 

ويشهد ميدان عبدالمنعم رياض، كثافات نسبية في شوارع متفرقة، بينما توجد سيولة مرورية في شوارع أخرى، وتوجد كثافات مرورية من المظلات في اتجاه منطقة وسط البلد، كما أن الكورنيش المتجه للمؤسسة تظهر عليه بعض الكثافات المرورية، وهناك كثافات مستمرة أعلى كوبري أكتوبر حتى طريق العباسية.

وتظهر بعض الكثافات المرورية أعلى الطريق الدائري قبل وبعد النزلات، كما تكونت كثافات مرورية في محور 26 يوليو أمام القادمين من ميدان لبنان، بينما الاتجاه المعاكس يشهد كثافات بسيطة ومتحركة، وهناك كثافات مرورية مرتفعة في شارع فيصل وتوقف في حركة سير السيارات في اتجاه المريوطية.

 الحالة المرورية في القليوبية

 وعن الحالة المرورية في محافظة القليوبية، يفضل الاستمرار في طريق شبرا بنها الحر أمام القادمين على طريق الإقليمي من محافظات الدلتا مثل المنوفية، لعدم تواجد أي كثافات مرورية عليه، ومنه إلى الطريق الدائري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرور حالة المرور الحالة المرورية الدائري الطريق الدائري القاهرة الحالة المروریة کثافات مروریة مروریة فی

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1169 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.


وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1169 مخالفة تجاوز السرعة، و265 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و21 دراجة نارية مخالفة، و28 مخالفة موقف عشوائى، و98 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.


وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.


وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.


وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.


كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • النشرة المرورية.. كثافات مرتفعة للسيارات بمحاور القاهرة والجيزة
  • 1263 سيارة في قبضة رجال المرور.. تقاصيل
  • رادار المرور يلتقط 1263 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1169 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ "جامع قمامة" صدمته سيارة أعلى دائري الخصوص
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة