موسكو-سانا

سجلت احتياطيات روسيا من الذهب في نهاية العام الماضي مستوى قياسياً جديداً بلغ 155.9 مليار دولار، فيما زادت هذه الاحتياطيات بنحو 35 طناً.

ونقل موقع (RT) عن البنك المركزي الروسي قوله: إن استثمارات روسيا في الذهب من حيث القيمة ارتفعت في كانون الأول الماضي بنسبة 2.6 بالمئة، فيما صعدت الاحتياطيات من حيث الوزن الشهر الماضي لأول مرة منذ أيلول 2023 بمقدار 34.

6 طناً إلى 2350 طناً.

وحسب البيانات، ارتفعت حصة الذهب في الاحتياطيات في كانون الأول الماضي إلى 26 بالمئة من 25.6 بالمئة تم تسجيلها في الشهر الذي قبله، وهذا المستوى هو الأعلى منذ آذار عام 2000.

وكان البنك المركزي الروسي أشار أمس إلى أن احتياطيات البلاد الدولية ارتفعت بحلول الشهر الحالي إلى 598.6 مليار دولار من 592.4 مليار دولار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر

قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، في سبتمبر، مسجلا أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

وأظهرت بيانات “الفاو”، التابعة للأمم المتحدة، أنه “ارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي من 120.7 في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1 بالمئة على أساس سنوي”.

وذكرت الفاو، “أن مؤشر السكر ارتفع 10.4 بالمئة على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل، وارتفع مؤشر أسعار الحبوب ثلاثة بالمئة بدعم من زيادة أسعار تصدير القمح والذرة فيما انخفضت أسعار الأرز 0.7 بالمئة،”.

ووفق مؤشر “الفاو”، “صعدت أسعار الزيوت النباتية 4.6 بالمئة على أساس شهري، مع زيادة أسعار جميع أنواع الزيوت من بينها زيت النخيل والصويا وعباد الشمس وبذور اللفت، وزادت أسعار منتجات الألبان 3.8 بالمئة في سبتمبر مع ارتفاع أسعار مسحوق الحليب كامل الدسم ومنزوع الدسم والزبدة والجبن فيما صعدت أسعار اللحوم 0.4 بالمئة”.

ورفعت “الفاو”، “توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي للعام الجاري إلى 2.853 مليار طن من 2.851 مليار طن سابقًا”، مشيرة إلى أن “الزيادة جاءت نتيجة لتحسين توقعات إنتاج الأرز والقمح، والتي كانت أعلى من الانخفاض الطفيف في إنتاج الحبوب الصلدة عالميا، ومن المتوقع أن يزداد استخدام الحبوب عالميًا بمقدار 12.4 مليون طن في 2024-2025 إلى 2.853 مليار طن”.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • بريطانيا .. مستويات قياسية في حوادث كراهية المسلمين منذ اندلاع حرب غزة
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • ارتفاع طفيف في أسعار الذهب والأونصة تسجل 2660 دولارا
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • استقرار أسعار الذهب عند 2657.89 دولار للأوقية
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي