يرغب الكثير من الجزائريين، اقتناء سيارة ، خاصة بعد دخول كم هائل من مختلف العلامات والموديلات الجديدة. فيما يبحث آخرون شراء سيارة عن طريق البنوك بأخذ قرض سواء كلاسيكي أو الصيرفة الإسلامية. كما يتساءل الكثير من الراغبين في اقتناء مركبة عن التسهيلات التي يمكن أن تقدمها هذه البنوك.

وفي هذا الخصوص، أوضحت مسؤولة الإعلام في “France bank”، راضية توجي، أن كل البنوك تدرس ملفات قرض السيارات بنفس الطريقة.

مشيرة إلى أن الملفات تكون موحدة لكل البنوك ولا يوجد تسهيلات في هذا الأمر.

كما قالت توجي، إن التسهيلات تكمن فقط في مدة معالجة الملفات. مردفة “نحن نلعب على هذا، ففي ظرف أسبوع يتم درس الملف وسيتمكن الزبون من أخذ الشيك والذهاب لاقتناء السيارة”.

وأشارت مسؤولة الإعلام في “فرنس بنك”، إلى أن بنك الجزائر يعطي برنامج وشروط يجب التقيد بها واحترامها ولا يمكن تجاوزها. مسترسلة “الأمر الذي يمكن أن يتغير من بنك إلى آخر هو مدة دراسة الملف، فهناك بنوك تدرس الملف في شهر وأخرى في أسبوع و3 أيام”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء

ترأس المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وهنأ الحضور والمواطنين بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

وأكد المحافظ أنّ الدولة قدّمت تيسيرات وتسهيلات لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح، مشيرا إلى أنّ المحافظة تعمل جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

قانون التصالح في مخالفات البناء

ووجه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وسددوا رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة؛ لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

تقييم أداء رؤساء المراكز

أشار محافظ الجيزة إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها، وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، ومنع التعدي على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • عطيّة: وضعنا أنفسنا في التصرّف لتحريك الملف الرئاسيّ
  • “روشن”: 9 مليارات تسهيلات ائتمانية
  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال
  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته