تاق برس:
2024-09-19@06:58:25 GMT

قرار جديد البرهان تجاه عبور الطيران الإسرائيلي

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

قرار جديد البرهان تجاه عبور الطيران الإسرائيلي

متابعات- تاق برس- كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، عن أن الرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان، منح الموافقة على طلب إسرائيلي لتوسيع عدد الرحلات التي تعبر أجواء السودان، واعتبرت أن ذلك تطور مهم يبرز التواصل الدبلوماسي المتنامي بين البلدين.

 

وقالت صحيفة بديعوت احرنوت إن هذه القرار ستزيد من طاقة الرحلات اليومية من ثلاث رحلات إلى إحدى عشر رحلة، مما يمهد الطريق لتعزيز الاتصال والتعاون بين البلدين.

يأتي هذا القرار الرئيسي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وإسرائيل، عقب إعلان تطبيع العلاقات في عام 2020. منذ ذلك الحين، سعت كلا البلدين بنشاط إلى مبادرات مختلفة لتعزيز التعاون في عدة قطاعات، بما في ذلك التجارة والتكنولوجيا والآن الطيران.

 

عن طريق السماح بزيادة عدد الرحلات التي تعبر أجواء السودان، ستسهم هذه الخطوة بشكل كبير في تبسيط وتحسين مسارات السفر الجوي بين إسرائيل ومناطق أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط وما وراءهما. لن تسهل القدرة الموسعة فقط السفر السلس للركاب، بل ستعزز أيضًا فرص التجارة والسياحة، مما يعود في النهاية بالفائدة على اقتصادي كلا البلدين.

واشارت الصحيفة إلى ان الموافقة تمثل مرحلة أخرى في العلاقة السودانية الإسرائيلية، التي شهدت عدة تطورات إيجابية منذ الاجتماع التاريخي للبرهان مع نتنياهو في عنتيبي يوغندا. إنها تسلط الضوء على استعداد كلا البلدين لاستكشاف طرق تعاون جديدة وتعزيز مناخ السلام والاستقرار في المنطقة.

 

واضافت “بينما يواصل البلدان تحقيق رؤيتهما المشتركة، من المتوقع أن يسهم الزيادة في حركة المرور الجوي في نمو الشراكات التجارية وتبادل الثقافات والتفاعلات بين الأشخاص. ستلعب توسيع الاتصالات الجوية دورًا حاسمًا في تعزيز الروابط بين السودان وإسرائيل، وتعزيز التفاهم المتبادل وتمهيد الطريق لمستقبل أكثر ازدهارًا.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الطيران الجديد في السودان -الذراع الطويلة!!

أمس الأول كانت طائرات غريبة تجوب سماء عطبرة في تشكيلات كثيرة!!
فيما عدا المروحيات العسكرية وطائرة نقل جرحى العمليات لم ترى مدينة الحديد والنار هذا النوع من الطائرات من قبل !!

ذهبت ببعض الناس الظنون اما المؤمنين بقدر الجاية من السماء فلقد اتخذوا على الأرض لهذه القدر قدرتهم ومرحبتين بالشر محل ما بتق !!

بعدها عرف الجميع أنها طائرات جديدة تابعة للجيش السوداني كانت تخوض معركة افتراضية في سماء مدينة عطبرة!!

الطائرات الجديدة قادت بالفعل معارك حقيقية في نيالا وفي الخرطوم وكردفان واجزاء من الجزيرة وحققت ولا تزال نتائج باهرة

كنت قد سألت المهندس ابوبكر محمود القيادي بحركة العدل والمساواة وأحد القادة الميدانيين لعملية الذراع الطويلة التى دخلت بموجبها الحركة إلى أم درمان – كنت قد سألته عن اختياره بعدها توقيع اتفاق مع الحكومة فقال لي :-الحكومة تحصلت على طائرات حديثة و اختلت المعادلة !!

أغلب الخسائر في الأرواح والممتلكات في صفوف مليشيا الدعم السريع خلال الحرب الجارية بفعل الطيران الحربي

إن كان ما وقع حتى الآن من قتل في صفوف المليشيا بفعل الطيران فكيف يكون الحال عند الاضافات الجديدة والحديثة ؟!

إن كان لآل دقلو عقل او اكتراث بأرواح من يحاربون في صفوفهم من قيادات وأفراد لاتخذوا الآن القرار الذي يحفظ حياتهم وذلك بوقف حربهم على الشعب السوداني

آل دقلو ليس لهم عقل ولا اكتراث لحياة الآخرين و العشم يبقى في أن تتخذ قيادات وأفراد المليشيا معا القرار الصحيح قبل فوات الأوان والعشم الكبير ايضا في القيادات الأهلية للمجتمعات المحلية حتى تلك التى باعت نفسها الرخيصة بالغالي للدعم السريع العشم الكبير في أن توقف هذه القيادات مجتمعة -سواقة-آل دقلو لأولادهم نحو التهلكة!!

بقلم بكري المدنى

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • في أعقاب زيارة البرهان لجوبا: هل يتدفق نفط جنوب السودان من جديد؟
  • البرهان يرد برسائل على بايدن بشأن الحرب والوضع في السودان
  • البرهان: حكومة السودان ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين وبذل الجهود لإنهاء الصراع
  • «مصر الرقمية» تتيح خدمة حجز تذاكر الطيران والاستعلام عن جدول الرحلات
  • قلق وتخوف!!
  • الطيران الجديد في السودان -الذراع الطويلة!!
  • البرهان يعود إلى البلاد
  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية