بوابة الوفد:
2024-06-30@11:11:03 GMT

أثينا تحاول السيطرة على الصراع في غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” أن الصحف اليونانية سلطت الضوء اليوم على الجهود اليونانية الرامية لإنهاء الحرب في غزة، وكذلك الزيارة التي تجرى اليوم في الأردن ومصر لوزير الخارجية اليوناني.

قيادي بحماس: التجريد من السلاح وفرض الشروط واستباحة غزة كالضفة خطوطنا الحمراء «كريمة العلا» تُجهز قافلة إغاثية لقطاع غزة إنشاء ممرات إنسانية في غزة

وقال مراسل “القاهرة الإخبارية” إن اليونان قدمت خطة تتكون من خمس مراحل أهمها حماية المدنيين وإنشاء ممرات إنسانية في غزة وإيصال المساعدات، موضحا أن وزير الخارجية اليوناني التقى نظيره الأردني أمس واليوم سيلتقي العاهل الأردني وسيأتي إلى مصر اليوم.

تغير الموقف اليوناني من الداعم لإسرائيل

وتابع أن ذلك يأتي رغبة من اليونان لتحقيق الأمن والازدهار في المنطقة، وذلك بعد تغير الموقف اليوناني من الداعم لإسرائيل تحت الضغوط الأوروبية الأمريكية إلى الرافض لما تفعله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونان أثينا غزة بوابة الوفد الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen "الملكة المشفرة المفقودة" إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: "سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.. "ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية".

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة "رايان إير"، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • ٩٢٥ مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • عاجل|الخارجية الأردنية توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • وزيرة الثقافة اليونانية: متحف الأكروبوليس مكان مثالي لحفظ منحوتات البارثينون
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • قصة مدينتين" احتفال بالتآزر الثقافي اليوناني والمصري مابين أثينا والإسكندرية