استقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، على إجراء تغييرات بتشكيلة الفراعنة خلال مباراة غانا، المقررة الخميس المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024".

وجاء قرار فيتوريا، بعد البداية المحبطة للفراعنة في "الكان" حيث تعادل منتخبنا بشق الأنفس مع منافسه المتواضع موزمبيق بنتيجة (2-2)، ليتأزم الموقف مبكرًا، خصوصًا مع تفوق الرأس الأخضر على غانا في نفس الجولة (2-1)، ولذلك بات الفوز في المباراتين المقبلتين أمام غانا والرأس الأخضر، أمر لا بد منه.

أمم إفريقيا بوابة مصطفى محمد إلى الدوري الإنجليزي أمم أفريقيا.. رقم مميز ينتظر منتخب تونس أمام نامبيا اليوم

ووضع فيتوريا يده على نقاط ضعف المنتخب، والتي تسببت في النتيجة المحبطة أمام موزمبيق والتي كانت ستؤول إلى خسارة فاضحة في بداية المشوار، لولا القدر الذي أهدى الفراعنة ركلة جزاء عدلت النتيجة في الوقت القاتل، وأبقت على حظوظ التأهل قائمة، لكنها نتيجة تدق ناقوس الخطر في المعسكر المصري.

وقال فيتوريا، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن المنتخب بدأ اللقاء بشكل جيد، وسجل هدفًا مبكرًا، وكان بمقدوره إحراز هدفين آخرين، إذا استغل الفرص التي سنحت له.

وأضاف:  " منتخب موزمبيق منافس جيد، ويستحق الثناء؛ لأنه قدم مباراة جيدة، واستغل قلة تركيز لاعبينا. لم نكن الأفضل طوال اللقاء، وأيضًا لم نكن الأسوأ، منتخب الفراعنة ليس الأفضل في كأس الأمم الإفريقية، لكنه يقاتل ليكون الأفضل".

وتطرق فيتوريا، إلى نيته إجراء تغييرات في تشكيلة الفراعنة، مؤكدًا أنه سيختار اللاعبين الأكثر جاهزية بدنيًا، في مواجهة غانا "التي ستشهد قتالًا كبيرًا لتحقيق الفوز، لم نكن على نفس المستوى من التركيز في الشوط الثاني، لكن من الصعب الاستمرار بنفس الدرجة من التركيز".

ووجه فيتوريا اللوم للاعبيه بسبب "غياب الجدية والتركيز أمام مرمى موزمبيق في بعض المحاولات، لم نقلل من شأن منتخب موزمبيق، فهو منافس جيد كما قلت قبل المواجهة وبعدها.. دفعنا فقط ثمن قلة التركيز، وعندما قمنا بردة فعل قوية، عدنا للمباراة".

وفي سياق متصل، حرص فيتوريا على إجراء تدريبات متوسطة في اليوم التالي للمباراة، حيث خضع الأساسيون لتدريبات استشفائية مع تدريبات بالكرة خفيفة، خصوصا أن الفريق بدا عليه الإجهاد خلال المباراة الأولى وعدم تكيف اللاعبين مع الأجواء والرطوبة، بينما خاض البدلاء والاحتياطي تدريبات قوية لمدة 100 دقيقة.

وحرص فيتوريا خلال المحاضرة الفنية والمران على شرح النقاط السلبية في أداء المنتخب، خصوصًا على مستوى الدفاع حيث كشف الثغرات بين ثنائي قلب الدفاع، وأوضح الفجوة في الأداء بين خطي الوسط والدفاع والتي استغلها المنافس وسجل هدفين في 3 دقائق.

وعلمت "الوفد" أن فيتوريا سيمنح بعض الأسماء الفرصة في مباراة غانا المقبلة، حيث ينتظر أن يعتمد على عمر كمال من البداية في مركز الظهير الأيمن وأحمد فتوح في مركز الظهير الأيسر، مع الحفاظ على ثنائية عبد المنعم وحجازي في خط الدفاع وكذلك مروان حمدي وإمام عاشور في خط الوسط وسيكون للثلاثي عمر مرموش ومحمود كهربا ومصطفى فتحي دور بحسب سير اللقاء.

وحرص فيتوريا على إطلاع اللاعبين على فيديوهات من مباراة غانا والرأس الأخضر من أجل التعرف على المنافس بشكل  جيد ، مؤكدًا أن الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها لا تقلل من مستوى "البلاك ستارز"، خصوصًا أن مباراتهم مع الرأس الأخضر كانت مفتوحة على كل الاحتمالات وكل منهما كان قريبًا من الفوز، لذلك لا يوجد مجال للتهاون أو التفريط في الفوز.

موعد مباراة مصر وغانا القادمة والقناة الناقلة ..

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غانا في المباراة المرتقبة التي ستجمع بينهما مساء يوم الخميس المقبل في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

ويبحث منتخب مصر عن أول انتصار بعد التعادل مع موزمبيق في الجولة الأولى، بينما سيقاتل منتخب غانا الذي يرفع شعار لا بديل عن النقاط الثلاثة بعد التعرض لهزيمة مفاجئة من الرأس الأخضر في الجولة الأولى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر فيتوريا كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار أمم افريقيا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024

يخشى منتخب الولايات المتحدة الخروج مبكرًا من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، التي تستضيفها على ملاعبها حاليا.

ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره الأوروجواياني مساء غد الاثنين بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الثلاثاء بتوقيت جرينتش)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي بوليفيا وبنما.

وتلقى المنتخب الأمريكي خسارة مباغتة 1 / 2 أمام نظيره البنمي في الجولة الماضية، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف منتخب أوروجواي (المتصدر)، الذي بات على مشارف التأهل رسميا لدور الثمانية، عقب فوزه في أول جولتين، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بالإضافة لامتلاكه فارق أهداف رائع، عقب فوزه 3 / 1 على بنما في الجولة الأولى و5 / صفر على بوليفيا في الجولة الثانية.

في المقابل، يتواجد منتخب بنما في المركز الثالث بثلاث نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره الأمريكي، فيما يقبع منتخب بوليفيا في قاع الترتيب بلا نقاط.

وربما تتساوى منتخبات أوروجواي والولايات المتحدة وبنما في رصيد 6 نقاط، حال فوز المنتخب الأمريكي على فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، وانتصار بنما على بوليفيا في المباراة التي تقام بينهما بنفس الجولة في ذات التوقيت.

وفي تلك الحالة، سوف تتساوى المنتخبات الثلاثة في رصيد 6 نقاط، ليصبح تحديد المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني، المتأهلين للأدوار الإقصائية في البطولة، مرهونا بفارق الأهداف الذي يمتلكه كل منهم، وفقا للائحة المسابقة.

وكانت عودة جريج بيرهالتر كمدير فني لمنتخب الولايات المتحدة مليئة بالتناقضات من مباراة لأخرى، حيث يواجه فريقه الآن معركة شاقة على أمل الوصول إلى دور الثمانية في البطولة.

وكانت الهزيمة أمام بنما هي الأولى التي يفشل فيها أبناء العم سام في الفوز بمباراة في كوبا أمريكا عندما يفتتحون التسجيل منذ أن استقبلوا أربعة أهداف متتالية من منتخب الأرجنتين في مباراتهم الافتتاحية لنسخة عام 2007، التي انتهت بهزيمتهم 1 / 4 أمام منتخب (راقصو التانجو).

وخلال العام الحالي، لم يخسر منتخب الولايات المتحدة، الذي يغيب عنه نجمه تيموثي وياه بسبب الإيقاف، مباراتين متتاليتين، حيث تعادل الفريق 1 / 1 مع البرازيل وديا، بعد خسارته الودية الوحيدة 1 / 5 أمام كولومبيا في إطار استعداداته للبطولة.

قبل هذه المباراة، يتمتع منتخب الولايات المتحدة بفارق أهداف (+1) وهو ما منحه المركز الثاني، مقابل فارق أهداف (-1) لبنما، لكن المنتخب الأمريكي ربما يحتاج للفوز على أوروجواي بأكثر من هدف واحد، بالنظر إلى أن البوليفيين خسروا مواجهاتهم الأربع الأخيرة في جميع المسابقات بفارق هدفين على الأقل.

وحافظ منتخب الولايات المتحدة على سجله خاليا من الهزائم في مواجهاته الأربع الأخيرة مع أوروجواي بجميع البطولات، وتعادل المنتخبان بدون أهداف وديا في آخر لقاء جرى بينهما عام 2022 على ملعب (تشيلدرنز ميرسي بارك) في كانساس سيتي.

في المقابل، كشر منتخب أوروجواي عن أنيابه مبكرا، ليبرهن عن سعيه الأكيد للمنافسة على لقب البطولة التي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقبا لكل منهما، وهو ما جعله قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي.

لا يتصدر منتخب أوروجواي الترتيب فحسب، بل لديه فارق أهداف وصل إلى (+7)، وهو ما يزيد بست أهداف عن منتخب الولايات المتحدة، لتصبح الفرصة الوحيدة لخروجه تتمثل في خسارته بعدد كبير من الأهداف أمام أصحاب الأرض، وفوز بنما على بوليفيا.

الفوز في الجولة الثالثة سيضمن لأوروجواي تصدر مجموعتها في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019، وستكون أيضا المرة الأولى التي تنهي فيها دور المجموعات في هذه البطولة بالعلامة الكاملة.

وأظهر لاعبو أوروجواي الكثير من الكفاءة طوال الشهر الحالي، حيث أحرزوا 12 هدفا، فيما سكن شباكهم هدفا وحيدا في لقاءاتهم الثلاثة الأخيرة بكل المنافسات خلال حزيران/يونيو الجاري.

وخلال 7 لقاءات جرت بين المنتخبين، حققت الولايات المتحدة فوزين، مقابل انتصار وحيد لأوروجواي في نسخة كوبا أمريكا عام 1993، فيما خيم التعادل على 4 لقاءات.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| لويس دياز يقود تشكيل منتخب كولومبيا أمام البرازيل
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • البرازيل وكولومبيا.. هل يحافظ "لوس كافيتيروس" على سلسلة اللاهزيمة ؟
  • موعد مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • كولر يتفقد ملعب مباراة الاهلي أمام طلائع الجيش
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ 16 من كأس يورو 2024
  • التهريب حيلة مزارعي الكاكاو في غانا أمام تدهور عملتهم
  • أثارت غضبي بحديثها.. المتهم بقتل زوجته يبرر جريمته أمام النيابة
  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين