كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الصف الثالث الثانوي للتقدم لامتحانات إتمام نهاية شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، علي الموقع الرسمي لوزارة التعليم «بوابة مركز المعلومات»، وذلك بعد دفع رسوم الاستمارة 210 جنية في حساب صندوق دعم المشروعات.

حددت وزارة التربية والتعليم، رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، موجها الطلاب بمراجعة البيانات الأساسية بالاستمارة الإلكترونية جيداً واللغة الثانية دون أخطاء قبل طباعتها وتسليمها للمدرسة في لموعد المحدد. 

طرق تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، طرق تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة وهي كالتالي:- 

- الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. 

- الدخول علي بوابة مركز المعلومات. 

- الضغط علي تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2024/2023 .

- الضغط علي تسجيل الدخول .

- لكى تتمكن من ملئ الاستمارة وطباعتها ينبغي أن يكون لديك البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بك.

- إذا لم يكن لديك بريدك الإلكتروني ، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

- الدخول وكتابة البيانات الأساسية الخاصة بالطالب واللغة الثانية . 

- أرفع المستندات المطلوبة . 

- الضغط علي حفظ. 

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

- 4 صور شخصية حديثة خافية بيضاء مدون أسفل الصورة أسم الطالب بالكمبيوتر.

- أصل شهادة ميلاد حديثة وصورة منها.

- صورة بطاقة الطالب وولي الأمر.

- إيصال المصروفات الدراسية وعدد 3 صور منها من البريد. 

- إيصال تأمين التابلت وعدد 3 صور منها من البريد.

- إيصال رسم امتحان وعدد 3 صور منها من البريد.

- طابع دعم مشروعات تعليمية فئة 10 جنية من البريد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استمارة الثانوية العامة 2024 استمارة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة التعليم التربیة والتعلیم من البرید

إقرأ أيضاً:

مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا

زعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام فيسبوك تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا قبل انعقاد اللجان. 

ونوهت مجموعات الغش بأنها أرسلت امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا والكيمياء للطلاب المشتركين معها على الجروب السري قبل بدء اللجان بست ساعات. 

ولفتت مجموعات الغش الإلكتروني إلى أن الاشتراك على الجروب السري بمبلغ أربعة آلاف جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان. 

استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تزعمه مجموعات الغش حول تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024  لا أساس له من الصحة. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باستحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وناشد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس. 

ودعا متحدث وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة 2024 إلى الالتزام بجميع التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • «التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟