بوابة الوفد:
2024-07-02@11:37:07 GMT

نسور قرطاج يتأهبون للتحليق في سماء كوت ديفوار

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

يخوض منتخب تونس مواجهة قوية مساء اليوم أمام المنتخب الناميبي في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وأنهى المنتخب التونسي تحت قيادة مديره الفني جلال القادري استعداداته لبدء مشواره بالبطولة التي يخوض منافساتها للمرة 21 أملاً في العودة باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة التونسية.

أمم أفريقيا.. رقم مميز ينتظر منتخب تونس أمام نامبيا اليوم أمم أفريقيا.. ضياء السيد: يجب دعم منتخب مصر حاليًا قبل مواجهة غانا

ويعول القادري بشكل كبير على تشكيلة مدججة بالنجوم خاصة في وسط الميدان بتواجد الثلاثي محمد علي بن رمضان والياس السخيري ولاعب الإرتكاز عيسى العيدوني بينما يتواجد في خط الدفاع العديد من الأسماء أصحاب الخبرات وفي مقدمتهم علي معلول وياسين مرياح.

وحاول القادري خلال المعسكر الأخير للمنتخب علاج أزمة عدم استغلال الفرص حيث يعاني الفريق من أزمة في مركز المهاجم، وهو ماظهر جلياً في الودية الأخيرة لتونس أمام موريتانيا والتي إنتهت بتعادل سلبي قبل أيام من إنطلاق منافسات الكان.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب تونس لقاء ناميبيا بتشكيل يضم كلا من: البشير بن سعيد، ووجدي كشريدة، وعلي معلول، ومنتصر الطالبي، وياسين مرياح، وعيسى العيدوني، وإلياس السخيري، وبن رمضان، ويوسف المساكني، وإلياس عاشوري، وطه ياسين الخنيسي.

في المقابل يبحث كولين بنيامين المدير الفني للمنتخب الناميبي عن تحقيق انتصار تاريخي والخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة تونس.

ويعول بنيامين بشكل واضح على تشكيلة تعتمد على اللاعبين المحترفين في الدوري الجنوب أفريقي وعلى رأسهم الخطير شالويلي نجم صنداونز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تونس منتخب تونس المنتخب الناميبي كأس الأمم الإفريقية أمم افريقيا

إقرأ أيضاً:

كين: كنا نستطيع أن نقدم مستوى أفضل في مواجهة سلوفاكيا

حلل هاري كين، نجم نادي بايرن ميونخ، فوز منتخب إنجلترا يوم أمس الأحد على سلوفاكيا في دور الستة عشر من بطولة اليورو والتي تقام في ألمانيا.

كين استطاع التألق وسجل هدف فوز منتخب إنجلترا على سلوفاكيا في المواجهة التي انتهت بفوز الإنجليز بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال كين في تصريحات لشبكة أي تي في، أن منتخب إنجلترا كان بإمكانه أن يلعب بشكل أفضل أمام سلوفاكيا.

وتابع كين: "هذه هي الرغبة والموقف من الأولاد والموظفين وجميع المعنيين. بدا الأمر صعبًا للحظة ولكنك تستمر في المضي قدمًا".

وأضاف كين في تصريحاته: "سجل جود بيلينجهام هدفًا لا يصدق وأبقى بطولتنا حية. كان هدفه واحدًا من أفضل الأهداف في تاريخ بلادنا. يا له من لاعب. إنه يعمل بجد من أجل الفريق. في اللحظات الكبيرة يتقدم. هذا ما نحن بحاجة إلى أن يتقدم الجميع في اللحظات الكبيرة".

وأتم: "كان لدينا الكثير من اللاعبين المهاجمين على أرض الملعب. في هذه المسابقة تجد طريقة للفوز. نعلم أننا سنفعل كل ما يتطلبه الأمر. يعرف هذا الفريق كيفية التعمق. كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل ولكن في النهاية هذه هي النتائج التي تحصلها من عملك".

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: مواجهة حذرة لهولندا أمام رومانيا ولقاء متكافئ بين النمسا وتركيا في ختام دور الـ16
  • تفاصيل حفل وائل كفوري بمهرجان قرطاج
  • كين: كنا نستطيع أن نقدم مستوى أفضل في مواجهة سلوفاكيا
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا
  • مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان
  • مبابي ودي بروين.. مواجهة من العيار الثقيل
  • الترجي يضم حارس مرمى منتخب تونس
  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام