شبكة انباء العراق:
2024-09-29@14:21:46 GMT

مصر تتاجر بدماء الغزاويين

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

لا تندهشوا أبداً، ولا تستغربوا إذا علمتم ان صحافة العالم الغربي والعبري والعربي تكلمت بالتفصيل الممل عن منغصات بوابات رفح التي تشرف عليها وتديرها شبكة متكاملة من ضباط الجيش المصري والشرطة والقبضايات والسماسرة وآكلي لحوم البشر. حيث يمارسون الابتزاز العلني (عيني عينك) ويتعاملون بمنتهى الخسة والنذالة مع سكان غزة الباحثين عن النجاة من المحرقة التي أضرمها نتنياهو.

بينما اقتصرت مهمة السيسي بإقفال البوابات بالضبة والمفتاح، ثم تحوّل هذا المعبر إلى مصيدة استثمارية لمصادرة آخر ما تبقى لدى المنكوبين من مدخرات مقابل السماح لهم بالانتقال إلى بر الأمان. .
فقد تصدرت هذه الفضيحة اللاأخلاقية الصفحات والنشرات الأولى لجريدة الجارديان البريطانية بعددها الصادر في Mon 8 Jan 2024. وتكلمت عنها قناة الجزيرة، وقناة BBC. والعربي الجديد، و (نيوز فور مي). وصحيفة (يديعوت احرونوت). ومع ذلك ظل الحال على ما هو عليه، وارتفعت التسعيرة عما كانت عليه قبل نشر تفاصيل فضيحة الرشى والإتاوات. وهذا دليل قاطع على اشتراك الحكومة في دعم هذا السلوك المشين. والدليل الآخر أنها لم ترد على الاتهامات التي وجهتها لها الصحف والقنوات الفضائية. .
عشرة آلاف دولار يدفعها الفلسطيني صاغراً مضطراً مرغماً عن كل نفر من أفراد أسرته للخروج سالماً من المعبر. فلم يتمكن سوى عدد قليل جداً منهم من المغادرة، اما الذين ادرجوا أسمائهم على قوائم الفحص والتدقيق المعروضة على سلطات تل ابيب، فيقولون ان مافيات المعبر يطالبونهم بدفع رسوم تنسيق (coordination fees) كبيرة. يدفعونها عداً ونقداً إلى شبكة من السماسرة والسعاة والوسطاء المرتبطين بأجهزة المخابرات المصرية. .
ووفقا للأمم المتحدة، فإن 85% من سكان غزة أصبحوا الآن نازحين. ويتكدس معظمهم في مدينة رفح الجنوبية. حيث تدفعهم الهجمات الجوية والبرية الإسرائيلية إلى الفرار من الأجزاء الوسطى والشمالية من المنطقة. .
تحدثت صحيفة الغارديان عن عدد من الأشخاص الذين قيل لهم إنه يتعين عليهم دفع 10000 دولار لكل منهم لمغادرة القطاع، وأطلق البعض حملات تمويل جماعي لجمع الأموال. وقيل للآخرين إن بإمكانهم المغادرة عاجلاً إذا دفعوا أكثر. .
تمتلئ صفحات الفيسبوك الآن ببيانات دقيقة تتناول مآسي معبر رفح، ينشرونها بمشاركة الفلسطينيين الذين يطلبون المساعدة لإدراجهم في قوائم العبور. .
حتى كفار قريش كسروا الحصار الظالم المفروض على المسلمين في شِعب أبي طالب وادخلوا الماء والغذاء لهم. بينما يصر نظام السيسي على غلق المعبر، ويمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين. في حين يخرج علينا وزير خارجية النظام ليتحدث بكل بجاحة عن الجهود الجبارة التي تقدمها مصر للنازحين ولتوفير المساعدات الإنسانية للمحاصرين. .
وصدق الذي قال: (اللي اختشوا ماتوا). . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أدرعي: أيادي نصر الله ملطخة بدماء الإسرائيليين والمسلمين

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في مقابلة مع سكاي نيوز عربية إن الدولة العبرية عازمة كل العز على تحدقيق أهداف الحرق بالقضاء على كل إرهابي يحاول المساس بسيادتنا".

وأضاف "أيادي حسن نصر الله ملطخة بدماء الكثير من الإسرائليين وربما ملطخة أكثر بدماء المسلمين والعرب".

وعن سبب إقدام إسرائيل على اغتيال الأمين العام لحزب الله، قال أدرعي إن "إسرائيل ليست بحاجا لمبرر أو ذريعة للقضاء على هذا الإرهابي، فهو قائد أكبر تنظيم إرهابي في منطقة الشرق الأوسط".

 وأضاف "منذ 11 شهر قرر حزب الله وزعيمه الانضمام إلى دواعش حماس، وإطلاق حرب ضد إسرائيل، ونحن حذرنا كثيرا من خطورة ذلك، لكن اعتداءت الحزب على السيادة الإٍسرائيلية وعلى المواطنين الإسرائيليين استمرت رغم التحزيرات، وكان حزب الله يمضي في الطريق الإرهابي ليحاول أن يفرض شروطه يهدد المسؤولين الإٍسرائيليين ويمنع إعادة المواطنين الإسرائيليين إلى ديارهم، وإسرائيل عازمة كل العزم على تحقيق أهداف الحرب بالقضاء على كل إرهابي يحاول المساس بسيادتنا وهذا ما فعلناه.

 وتابع قائلا "إسرائيل كدولة ذات سيادة تتحرك وفق مصالحها ووفق أمنها القومي، ولذلك قضينا على كل قيادات حزب الله من فؤاد شكر إلى حسن نصر الله".

وأضاف "هدفنا من الحرب هو إعادة السكان االإسرائيليين إلى ديارهم ومنازلهم في الشمال. وقد اتخذنا الكثير من الإجراءات في الأسابيع الأخيرة بتجريد حزب الله من قدرات إسراتيجية له واستهداف القيادات واستهداف المنازل التي تحتوي على وسائل قتاليةفي الجنوب، في البقاع، في الضاحية".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • هاريس: نصرالله “يداه ملطختان بدماء أمريكية”
  • 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله
  • أدرعي: أيادي نصر الله ملطخة بدماء الإسرائيليين والمسلمين
  • الداخلية تضبط عصابة تتاجر بالأسلحة النارية في البحيرة
  • «عاجلة»: خطة للانتهاء من قوائم الانتظار في تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • المفتي قبلان لـبعض الأصوات التي نختلف معها: الأولوية الآن لحماية لبنان الكيان وليس للنكايات
  • الثقافة تعتمد قوائم مرجعية للمشاريع السياحية لتعزيز الاستثمار