يلتقي اليوم الثلاثاء المنتخب التونسي الأول لكرة القدم نظير ناميبيا في السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس الأمم الأفريقية، والتي تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

ويأتي تشكيل تونس المتوقع ضد ناميبيا كالآتي:
حراسة المرمى: بشير بن سعيد
خط الدفاع: علي معلول – وجدي كشريدة – منتصر الطالبي – ياسين مرياح.


خط الوسط: عيسى العيدوني – إلياس السخيري – حمزة رفيع.
خط الهجوم: يوسف المساكني – طه ياسين الخنيسي – إلياس عاشوري.

ويأمل المنتخب التونسي من كسر عقدة الوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعد 20 عاما على فوزه بالبطولة في 2004، وذلك على يد مدربه جلال القادري الذي يقوده منذ قرابة عامين.

وتعتبر مواجهة تونس وناميبيا هي الأولى بينهما في أمم أفريقيا، كما أنها ستعد أول لقاء رسمي بينهما منذ مباراتيهما في تصفيات مونديال 1998، اللتين فاز بهما المنتخب التونسي.

ويشارك منتخب تونس في أمم أفريقيا للمرة الـ21 في تاريخه والـ16 على التوالي، حيث عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورا في نسخ متتالية بالبطولة، بعدما تصدر ترتيب مجموعته في التصفيات.

وحصد المنتخب التونسي 13 نقطة في مشواره بالمجموعة العاشرة للتصفيات، عقب تحقيقه 4 انتصارات، مقابل تعادل وخسارة وحيدة، وأحرز لاعبوه 11 هدفا واستقبلت شباكه هدفا وحيدا، ويتصدر يوسف المساكني قائمة هدافي الفريق بالتصفيات برصيد 5 أهداف.

وحافظ منتخب تونس على مقعده الدائم في أمم أفريقيا منذ مشاركته في النسخة التي استضافها عام 1994، حيث ظل دائم الظهور على الأقل في دور الثمانية خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ويعتمد القادري في قائمته التي اختارها للبطولة على مزيج من اللاعبين المحترفين خارج تونس، والذين يبلغ عددهم 19 لاعبا، ومجموعة من اللاعبين الناشطين بالدوري المحلي، والذين يبلغ عددهم 8 لاعبين.

ويمتلك منتخب تونس الذي يحتل المركز الـ28 عالميا والثالث أفريقيا، في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سجلا حافلا في أمم أفريقيا، حيث خاض 80 مباراة خلال مشاركاته السابقة في المسابقة، حقق خلالها 25 فوزا و29 تعادلا، وتلقى 26 خسارة، وسجل لاعبوه 99 هدفا، واستقبلت شباكه 94 هدفا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تونس ناميبيا كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار المجموعة الخامسة علي معلول المنتخب التونسی فی أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

تشكيل الزمالك المتوقع.. "زيزو" يقود هجوم الزمالك أمام سيراميكا

 

يستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا ضمن مواجهات الجولة  الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتي يحتضنها ملعب ستاد القاهرة الدولي.

واستقر المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفارس الأبيض على ملامح التشكيل الذي سيخوض به أصحاب الرداء الأبيض المباراة والذي من المتوقع أن تشهد قيادة أحمد سيد "زيزو" ومصطفى شلبى ويوسف أوباما هجوم الزمالك  بينما يغيب عن الفريق كل من شيكابالا ومصطفي الزناري وناصر منسي.

حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي التوجولي "ياو أنور" يدون اسمه بحروف من ذهب في سجلات الدوري المصري - ومن المتوقع أن يضم تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا كلًا من:


حراسة المرمى: محمد صبحى.
خط الدفاع: حمزة المثلوثى – حسام عبد المجيد – عمر جابر – محمد شحاتة.
خط الوسط: ناصر ماهر – عبد الله السعيد – نبيل عماد دونجا.
خط الهجوم: زيزو – مصطفى شلبى – يوسف أوباما.

وجاءت قائمة الزمالك أمام سيراميكا دون مهاجمين صرحاء إذ استبعد جوميز كل من ناصر منسي فنيا، وسيف الدين الجزيري للإصابة، بالإضافة إلى عدم عودة البنيني سامسون أكنيولا من بلاده.

- قائمة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا:

 
حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي – عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد – أحمد رفاعي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة – زياد كمال – عمار ياسر – ترافيس موتيابا - سيد عبد الله "نيمار" – إبراهيما نداي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد – محمد عاطف.

خط الهجوم: يوسف أوباما - مصطفى شلبي – أحمد سيد "زيزو".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • التشكيل المتوقع للاتحاد السكندري أمام الداخلية بدوري نايل
  • تشكيل الزمالك المتوقع.. "زيزو" يقود هجوم الزمالك أمام سيراميكا
  • وسام أبو علي يقود الهجوم.. تعرف على تشكيل الأهلي أمام فاركو
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»