كثف جيش الاحتلال، قصفه المدفعي وغاراته الجوية، على مناطق شمال وشرق قطاع غزة، بعد ساعات على إعلان وزير الحرب يؤآف غالانت، انتهاء العمليات البرية شمالا واستمرارها في الجنوب.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قصف الاحتلال، تواصل منذ ساعات فجر اليوم، على مناطق عديدة في بيت حانون وبين لاهيا، فضلا عن أصوات إطلاق نار وقذائف على منطقة جبل الريس والشجاعية والسنافور شرق مدينة غزة.



وقامت آليات الاحتلال، المتمركزة في المناطق المفتوحة شمال غزة، بفتح نيران رشاشاتها بكثافة تجاه مناطق الفلسطينيين، رغم أنها مدمرة بالكامل، وسط محاولات من الأهالي للبحث عن مأوى وجمع ما تبقى من أغراضهم في تلك المناطق.



والاثنين، قال غالانت في مؤتمر صحفي: "حينما قدمنا خطة الحرب أوضحنا أن مرحلة المناورات البرية المكثفة ستستمر نحو ثلاثة أشهر، وفي شمال قطاع غزة انتهت هذه المرحلة".

وتابع: "في شمال القطاع تم تفكيك كل القدرات اللوائية لحماس، ونعمل على القضاء على باقي الجيوب"، على حد زعمه.

وتتواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية، في محاور التوغل شرق ووسط خان يونس، وفي الأجزاء الشمالية للمحافظة الوسطى، والأطراف الشرقية والشمالية لمحافظة الشمال، وشرق مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيد، فيما اقترب عدد الجرحى من حاجز الـ61 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

في المقابل ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال المعلن عنها رسميا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 523 قتيلا، بينهم 193 لقوا حتفهم منذ بدء العملية البرية في الـ27 من الشهر ذاته.

ليلة عنيف في شمال #غزة، القصف المدفعي والجوي لم يتوقف على مخيم جباليا ومناطق الشمال..
ومعارك بين المقاومة والاحتلال خلال محاولة التقدم في بعض المناطق الشرقية pic.twitter.com/rkePW17kCv — عبد القادر صباح (@AbdSabbah91) January 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال قصفه غزة غزة قصف الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدة  منازل لمواطنين فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال مدينة قلقيلية.

كما شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على منزل في شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ونتج عن تلك الاستهداف استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قام بنسف مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجمع عرب "المليحات" في المعرجات شمال غرب أريحا، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل، وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • ليل عنيف آخر على الضاحية الجنوبية لبيروت.. 12 غارة اسرائيلية استهدفت هذه المناطق
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حزب الله يرد على العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل