يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات والدكتور أمين المجلس الدكتور مصطفى رفعت، والدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، اجتماعه الدوري السبت المقبل، والمقرر عقده في جامعة أسوان.

تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات 

وكشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات، لـ«الوطن»، أنَّ أبرز الموضوعات التي سيتمّ متابعتها ومناقشتها في المجلس تتمثل في تأكّيد ضرورة الإسراع  من إعلان نتائج الامتحانات، وتأكّيد ضرورة الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني وتأكيد موعد انطلاقه، بجانب متابعة ومناقشة ما توصلت اليه اللجنة المشكلة بشان دراسة تعديلات نظام التعليم المدمج، ومتابعة ومناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالتعليم الجامعي.

 

وتابعت المصادر، أنَّ الجامعات منتظمة خلال الفترة الحالية في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، لافتة إلى أنَّه لم يتمّ رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

"الأعلى للجامعات" تتفقد مبنى كلية التربية بالأقصر استعدادًا للعام الجامعي الجديد

تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، و أعضاء لجنة قطاع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أمل سويدان، رئيس لجنة القطاع التربوي وعضوية عميد دكتور أشرف عثمان، عضو الكلية الفنية العسكرية والعميد علي قاسم، عضو الرقابة الإدارية، الدكتور وليد عبد الله، عميد كلية التربية التجهيزات النهائية بمبنى كلية التربية بمدينة طيبة الجديدة، استعدادا للنظر في جاهزية كلية التربية لبدء الدراسة بها لأول مرة مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

وشملت التجهيزات الجديدة معامل عملية طلابية وقاعات تدريس، وقاعة حاسب آلي، ومكتبة، ومكاتب إدارية وملعب ثلاثى للأنشطة الرياضية بها وغيرها من المقومات التعليمية.

وجرى تجهيز الكلية بأحدث الأجهزة والأثاث في مختلف الأقسام، بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالكلية طبقاً لمواصفات الجودة المعتمدة.

ومن جانبه أعرب الدكتور وليد عبد الله، عميد كلية التربية، عن شكره وتقديره للدكتور حمدى حسين، رئيس الجامعة على دعمه المستمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالجامعة بإضافة كليات جديدة تخدم المجتمع، وايضاً الشكر إلى اللجنة الفنية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات للمجهود الكبير فى المتابعة الفنية طبقاً للشروط والضوابط المعمول بها بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأكد عبد الله أن كلية التربية سوف تعد فى القريب العاجل أحد كليات التربية التي لها مكانة علمية متميزة بما تمتلك من مقومات هائلة وحديثة تساعد على التطوير المستمر من خلال البرامج المميزة التي تخدم قطاع كبير من طلابها وخريجيها.

ومن جانبه وجه رئيس الجامعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لدعمهم المستمر لجامعة الأقصر الوليدة، وذلك في إطار الحرص على تطوير منظومة التعليم الجامعي، مهنئا أهل الاقصر، بالانتهاء من تجهيز كلية التربية التي توفر التخصصات العلمية الهامة وتساهم في تقليل الاغتراب بين أبناء الأقصر والمحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بالسماح لأعضاء هيئة التدريس بأقسام الإرشاد السياحى بالجامعات بمزاولة المهنة
  • بالصور.. كلية التربية بالأقصر تستقبل لجنة "الأعلى للجامعات" تمهيدًا لبدء الدراسة
  • "الأعلى للجامعات" تتفقد مبنى كلية التربية بالأقصر استعدادًا للعام الجامعي الجديد
  • لجنة المجلس الأعلى للجامعات تتفقد مبنى كلية التربية بجامعة الأقصر
  • «التعليم»: قرارت مهمة تخص تطوير التعليم المدمج 2024 بالاجتماع المقبل
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة حلوان بعد إدراجهم بتصنيف QS العالمي
  • وزير التعليم العالي: إعداد ملف للتقدم بطلب استضافة مصر لبطولة العالم للجامعات
  • وزير التعليم العالي يشجع على التعاون مع الاتحادات الإقليمية والدولية لتنفيذ فعاليات رياضية مميزة
  • تنسيق الجامعات 2024.. هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي؟
  • لميس الحديدي تتسائل: لماذا لم يعتمد المجلس الأعلى للجامعات مؤهلات وزير التربية والتعليم؟